أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمين العاصمة يطلع على الخدمات التي تقدمها الجمعية الطبية لنزلاء السجن المركزي بصنعاء ويزود السجن بمعدات طبية وثقافية بما يفوق ال30 مليون

- معين حنش - خاص


قام أمين العاصمة الأخ عبدالقادر علي هلال ومعه مدير عام مكتب الصحة وعدد من المسئولين بالأمانة بزيارة إلى السجن المركزي بصنعاء حيث أطلعوا ومعهم مدير عام السجن المركزي وعدد من المسئولين بمصلحة السجون على مستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية الطبية الخيرية اليمنية للسجناء داخل السجن في مختلف التخصصات لمعالجة الحالات المرضية والتي تقوم الجمعية بتوفير الأدوية اللازمة لها.
كما وجه أمين العاصمة خلال الزيارة مكتب الصحة بتزويد السجن بمعدات طبية وتعليمية تبلغ قيمتها ما يفوق ال30مليون ريال من تلك المعدات الطبية وتشمل الأجهزة والمعدات الطبية وحدات من الأشعة والأسنان والموجات فوق الصوتية وتجهيزات خاصة بغرفة عمليات صغرى للمستوصف الطبي داخل السجن لمعالجة الحالات الحرجة المستعجلة..وكذا في الجانب التعليمي وجه بتوفير 20جهاز كمبيوتر للمكتبة الثقافية ولمركز التدريب والتأهيل بهدف تقديم الرعاية الصحية والاهتمام بعملية التدريب والتأهيل العلمي للسجناء.
وخلال الزيارة أشاد أمين العاصمة عبدالقادر هلال بمستوى الخدمات الطبية التي تقدمها الجمعية للسجناء في السجن المركزي والخدمات الاخرى التي ستنفذها في السجون الاحتياطية بأمانة العاصمة .. بالإضافة إلى الجهود الحثيثة التي تقدمها قيادة مصلحة السجون في توفير الخدمات التي تقدمها لرعاية السجناء والاهتمام بمستوى النظافة داخل السجن.
ونوه أمين العاصمة بعد أن أطلع على أحوال السجناء بأن الأخ رئيس الجمهورية يقوم بالإفراج عن السجناء المعسرين الذين قضاياهم كبيرة وأن أمانة العاصمة ستتولى أمور الإفراج عن الحالات المتوسطة والصغيرة من خلال التنسيق مع القضاء ومناقشة متطلبات السجن المركزي بصنعاء والسجناء.


وأكد أن الهدف من الزيارة هو من أجل تكامل جهود كافة الجهات المعنية بأوضاع السجناء والعمل على تلبية متطلباتهم في مجالات الصحة والتعليم ودعم أنشطتهم المختلفة .. مشيداً بالجهود المبذولة من قبل إدارة السجن المركزي بصنعاء والجمعية الطبية الخيرية اليمنية في تقديم المساعدة اللازمة للسجناء .

من جانبه أشاد الدكتور عبدالملك الزبيري- رئيس الجمعية  بالجهود والتسهيلات المقدمة من قيادة مصلحة السجون ممثلة باللواء محمد علي الزلب–رئيس المصلحة في التعاون مع الجمعية في تقديم الخدمات الطبية للسجناء .. منوهاً بأن الجمعية ستنفذ مشروعها بالسجون في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأيام القادمة

Total time: 0.0621