أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مشائخ سنحان يرفضون احتفالات الحوثيين في منطقتهم (نص)

- صنعاء

دعا مشائخ وعقال وقبائل واعيان مديرية سنحان وبني بهلول وزارة الداخلية إلى إيقاف الفعالية التي تنظمها جماعة الحوثي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف. متهمين الجماعة بأن لها توجه مذهبي معين لإقامة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في منطقة حزيز مديرية سنحان.
وقالوا في رسالة وجهوها الى قيادة وزارة الداخلية  :
كما تعلمون بأن الظرف الحرج التي تمر به بلادنا وما يترتب على ذلك من أثار سلبيه على النواحي الأمنية والاجتماعية في حال أقامة مثل هذه الاحتفالات في منطقتنا خصوصاً وان هناك لقاء سابق لمشايخ المنطقة اتفق الجميع فيها على أبعاد المنطقة عن هذه الصراعات السياسية ذات الغطاء الديني والمذهبي سواءً من هذه الفئة أو من غيرها ،وهم بذلك مجسدون كلمة حق يراد بها باطل.
وبموجب اتفاق أبناء المنطقة وإجماعهم فأننا حريصون على تجنب الصدام وهدر الدمار كون منطقتنا ليست منطقة احتفالات عامه أو من المساجد التي تشد اليها الرحال .
وعليــه:فإننا نطلب من معاليكم التدخل لإيقاف تنفيذ هذه الفعالية أو غيرها حقناً لدماء المسلمين ودرءاً للفتنة وتقديراً لمشاعر الناس. واثقين من تجاوبكم ومقدرين تعاونكم سلفاً

وتقبلوا خالص التحية,,,

كما ذيلوا رسائلتهم والتي حملت تاريخ 22/1/20013 م   بإسم:
أخوانكم مشايخ سنحان وبني بهلول

تعليقات الزوار
1)
الشريف -   بتاريخ: 24-01-2013    
ندعوكم الى الاحتفال بمولد خير البشرية سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى اله وسلم.
الزمان بعد ظهر الخميس الثاني عشر من ربيع اول الموافق الرابع والعشرين من يناير.
المكان شارع المائة -- حزيز جنوب امانة العاصمة صنعاء.
تنويه الساحة تشمل مكانا مخصص للنساء.
كم ستقام نفس الفعالية في نفس الوقت في محافظة صعدة.

الدعوة عامة للجميع.
2)
يماني حر -   بتاريخ: 24-01-2013    
لو ينتبه اهل سنحان الى محاولة المخلوع جعلهم تابيعن له وكأن هذه المنطقة والقبيلة ماهي الا تبع له ولأسرته فأن التاريخ لا ينسى ولن ينسى اهل اليمن هذه الايام ابدا وسوف يأتي اليوم الذي يحاسب فيه كل على مواقفه... لذا يا احرار سنحان عليكم بالوقوف صفا واحدا مع الشعب ضد عفاش واسرته حتى تبعدوا عن انفسكم وعن اجيالكم تهمة "الامامة" والتبعية لهذا البيت او ذلك.. والتاريخ لا يرحم

Total time: 0.0648