أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير عن الوقفه الخامسه لأبناء مأرب أمام رئاسة الوزراء

- عادل القردعي

واصل ابناء محافظة مارب  وقفاتهم الاحتجاجية امام رئاسة الوزراء للمطالبة بالاعتراف بلقضية الماربية ، حيث نفذوا  وقفة احتجاجية خامسه.
وفي تصريح  قال الناشط الحقوقي احد القياديين للقضية الماربية /  عادل علي القردعي بعد قرائته لبيان الوقفه  ان وقفتهم التصعيدية الخامسه تاتي في اطار التصعيد لمطالبة الحكومة للنظر والاعتراف بلقضية الماربية واعتبارها من اهم القضايا الوطنيه . واضاف : يجب على الحكومه ان تدرك بأن مأرب لن تظل بقعه جغرافية  يتم استغلال ثرواتها  وعدم المبلاه بحقوق أبنائها.
وأكد : أن مأرب في الوقت الراهن خارج الخريطه السياسية والتنموية للدوله كما كان في ظل الانظمة السابقه فقط هناك بقعه جغرافية في قاموس الحكومه وهذا الوضع يؤشر بالخطر فأذا لم تدخل الحكومه الخارطة السياسية والتنموية الى جانب الخارطة الجغرافية والاعتراف بقضية ابناء مأرب العادله فأنه سيؤدي الى تضجر ابناء مأرب وهذا سيؤدي الى تفاقم الاوضاع والبلاد لاتتحمل ذلك. موكدا في هذا الصدد انه في حالة استمرار تجاهل القضية وعدم الاعتراف بها فانه يجب على الرئيس والحكومة تحمل عواقب الامور ،فالنار الملتهبه تبداْ بشراره !!
وفي هذه الوقفة طالب أبناء مأرب  مجلس الامن ومجلس التعاون الخليجي بأن يساندوهم في قضيتهم العادله بمسئولية وإنصاف وأن لايتجاهلوها فبحلها ستتعالج كثيراً من المشاكل الاقتصاديه والتنموية للبلاد .
كما أيد ابناء مارب في وقفتهم قرارات الرئيس المتعلقه بهيكلة الجيش والامن وطالبوه بأستكمالها وتنفيذها على ارض الواقع .
كما طالب ابناء مأرب وسائل الاعلام في الالتزام بالمصداقية والحيادية في تغطية نشاطات قضيتهم وأكدوا ان قضية مأرب تمثل كافة أبناء مأرب ولا يتبناها حزب او طائفة او قبيلة او أي جهه اخرى .

الأمر الذي يتوجب على الجميع الوقوف عندها ومناقشتها بجديدة ووضع الحلول والمعالجات المنصفة والمرضية لها بعيدا عن المزايدات ومحاولات التوظيف السياسي الذي لا يخدم التنمية والاستقرار لليمن .
ودعاء البيان كل الشرفاء في هذا الوطن ليقفوا معنا ويساندونا حتى يتم التعاطي مع قضيتنا العادلة قضية مأرب (الأرض والأنسان )
نص بيأن وقفة بسم الله الرحمن الرحيم
بيان رقم (5)
وجئتك من سبأ بنبأ يقين
الحمد لله القائل ((وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ)) سورة إبراهيم الآية 42،
و الصلاة والسلام على الرسول القائل "إذا رأيت أمتي تهاب أن تقول للظالم، يا ظالم فقد تودع منهم".
وبعد.
إصراراً منا على مواصلة التصعيد السلمي ، وإيماناً منا بعدالة قضية مأرب الأرض والإنسان ، التي يحركها مظلومية أرضها و ضمير أبنائها، فها نحن اليوم في الوقفة الاحتجاجية الخامسة على التوالي بالرغم من اننا حتى الأن لم نجد أذاناً صاغية ، او قلوباً واعية تتجاوب معنا و مع مطالبنا المشروعة.
و ها نحن ابناء مأرب بوقفاتنا السلمية نبرهن لشعبنا اليمني العظيم ، أننا طلاب عدالة وناشدي حق ليس عليه غبار في إطار الثوابت الوطنية وتحت سقف الوحدة اليمنية، فالمحفز لتحركنا السلمي الواعي هو الظلم والتهميش و التشويه المتعمد الذي مورس ضد محافظتنا العزيزة من قبل الحكومات المتعاقبة و من قبل أصحاب النفوذ والمشاريع الصغيرة ، و من هذا المنطلق فإننا نؤكد في وقفتنا اليوم على التالي:
*أولاً: استمرار تصعيدنا السلمي المشروع حتى يتم الاعتراف بقضيتنا العادلة.
*ثانياً:تأييدنا الكامل للقرارات الشجاعة التي اتخذها رئيس الجمهورية لهيكلة الجيش و الأمن ونطالب باستكمالها و تنفيذها على أرض الواقع.
*ثالثاً: نطالب الأمم المتحدة ومجلس التعاوني الخليجي و منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني بالوقوف مع قضية مأرب العادلة ، فقضية مأرب التي تم تلويث بيئتها وتخريب ارضها وتهميش مصلحتها و تشويه إنسانها قضية ذات اولوية ملحة في الوقت الراهن و من المنصف ان تكون ضمن القضايا التي سيتناولها الحوار الوطني.
*رابعاً: ندين ونستنكر و نتبرأ من كل من يقوم بتفجير أنابيب النفط والغاز ، أو ضرب أبراج الكهرباء كما ندين القصف العشوائي الذي يطال الأبرياء من ابناء المحافظة و يروع السكان الآمنين, ونطالب الدولة بتغيير اسلوب مطاردتها للمطلوبين امنياً و ذلك ببسط نفوذها على كامل الأراضي اليمنية ، وعدم مكافأة المخربين بالتفاوض معهم و دفع الأموال إليهم..
* خامساً: نؤكد أن القضية المأربية هي قضية كل أبناء مأرب بمختلف أطيافهم ولا يتبناها حزب أو طائفة أو قبيلة أو مديرية بعينها ،
*سادساً: نهيب بكافة الوسائل الإعلامية المرئية و المسموعة والمقروءة ، الالتزام بالحيادية والمهنية في تغطية فعاليات قضيتنا العادلة وعدم تجييرها لصالح أي جهة سواء كانت طائفية أو حزبية أو مناطقية ، وعدم التعامل مع أي شخص يدعي انه الناطق الرسمي باسم القضية المأربية وأي تصريحات خارجة عن بيانات القضية لا تمثل إلا أصحابها.
وفي الأخيرً نؤكد إننا ماضون في تصعيدنا السلمي حتى يتم معالجة قضيتنا معالجة جذرية، وندعوا كل أبناء شعبنا اليمني على وجهة العموم و كافة أبناء مأرب على وجه الخصوص بمساندة قضيتنا العادلة .
((ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين))
عاشت اليمن حرة موحدة شامخة.
عاشت مأرب التاريخ والحضارة ، منبع الخير والعطاء
صادر عن أبناء مأرب بتاريخ الثلاثاء 29 / 1 /2013ماليوم

Total time: 0.1128