أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

إشادات رسمية وعربية بالجمعية وبجهودها الخيرية..

- سامي الصوفي

نظمت جمعية البروالعفاف  المهرجان الثاني عشر للبر والعفاف الذي يستهدف 1100 عريس وعروسة في العاصمة صنعاء والمحافظات.

وفي الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، هنأ وزير الأوقاف والإرشاد القاضي حمود الهتار العرسان بزفافهم ضمن مهرجان العفاف الذي يقام بالتزامن مع مهرجانات أخرى في محافظات الجمهورية تقيمها جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية كتقليد سنوي لتسير الزواج والحفاظ على الشباب من الإنحراف.

وأشاد الوزير الهتار بالدور الذي تبذله جمعية البر والعفاف في تحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال دينهم، شاكرا كافة الداعمين للجمعية في الداخل والخارج، داعيا إياهم لمزيد من البذل والعطاء في دعم مثل هذه الأنشطة الخيرية.

وذكر وزير الأوقاف العرسان بركني الحياة الزوجية السعيدة بقوله تعالي "وجعل بينكم مودة ورحمة"، اللذين إن توفرا كانت حياتهما سعيدة وإن انعدما أو انعدم أحدهما انعدمت السعادة في الحياة الزوجية، متمنيا لجميع العرسان بحياة زوجية سعيدة.

رئيس جمعية البر والعفاف الدكتور عبد الرقيب عباد، قال في كلمته خلال الحفل إن اللافت في مهرجان هذا العام هو انه يأتي بعد انعقاد الملتقى الأول للتنمية الأسرية الذي أقامته الجمعية بمشاركة 150 منظمة محلية وإقليمه، داعيا في السياق ذاته إلى شراكة جادة في هذا المجال باعتبار الأسرة صمام أمان المجتمع.

وأشار رئيس جمعية البر والعفاف إلى إن هذا المهرجان يأتي ضمن إستراتيجية الجمعية في تسيير الزواج بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية في أمانة العاصمة والمحافظات، وحيا ضيوف المهرجان القادمين من الدول الشقيقة والصديقة لإحياء هذا المهرجان.

من جهته أشاد نائب رئيس مجلي النواب "حمير الأحمر" بالجمعية وبالجهود الجبارة التي تبذلها في سبيل إعفاف الشباب والشابات وتحصينهم من الآفات الأخلاقية، مشددا على ضرورة الوقوف أمام المشاريع الدخيلة على المجتمعات الإسلامية على رأسها مشروع الزواج المثلي، داعيا الجميع إلى بذل الجهد ودعم مثل هذه المهرجانات التي من شأنها خلق مجتمع سوي وصالح.

وفي كلمة الضيوف، ثمن رجل الأعمال الكويتي "الشيخ حسين بن محمد العتال" جهود جمعية البر والعفاف ودورها في الحفاظ على الشباب اليمني والوقوف إلى جانبهم في تكوين الأسرة الصالحة والمنتجة.

وقال العتال إن الزواج ليس علاقة بين شخصين فقط وإنما هو الأساس لبناء كيان اسري مستقل.

وتطرق في كلمته إلى الملتقى التنمية الأسرية الذي قال إنه لامس قضية البناء الأسري في المجتمع اليمني المعاصر والتكافل الاجتماعي وأعمال البر والإحسان.

وشكر في ختام كلمته القائمين على الجمعية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

من جهته شكر "الدكتور صلاح سلطان" القائمين على جمعية البر والعفاف وتبنيهم للأعمال الخيرية. وحيا كافة الداعمين للجمعية في الداخل والخارج، متمنيا أن يتسع نطاق هذا العمل من الإطار المحلي إلى الإطار العالمي.

وتحدث صلاح عن مشكلة العنوسة في المجتمعات الإسلامية، لافتا إلى وجود أجندة يراد فرضها على المجتمعات الإسلامية كبديل للزواج الشرعي والتي منها ما يعرف بـ"الزواج المثلي"، داعيا في هذا الإطار إلى حشد الجهد والمال لمواجهة مشكلة العنوسة.

 

ألقيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم، ووصلات إنشادية قدمتها فرقة الجمعية، بالإضافة إلى عدد من الرقصات والزوامل الشعبية.

Total time: 0.05