أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدرعسكرى يمنى: الجيش يسيطر على آخر معاقل الجماعات المسلحة فى أبين

- صنعاء أ.ش.أ

عاد التوتر يسيطر على مدن الجنوب اليمنى بعد التصعيد الأمنى والغارات الجوية التى يشنها الطيران الحربى اليمنى على مواقع يشتبه تواجد عناصر مسلحة وإرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة فى جزيرة العرب باليمن.

وقال مصدر عسكرى رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية، فى بيان صحفى له، اليوم السبت، إن وحدات من الجيش اليمنى تدعم العشرات من عناصر اللجان الشعبية بمحافظة أبين جنوب اليمن تمكنت من بسط سيطرتها على آخر معاقل الجماعات المسلحة فى المحافظة، وذلك بعد معركة استمرت قرابة الـ 7 ساعات.

وأضاف المصدر، أن قوة من الجيش تمكنت قبل قليل من اقتحام منطقة "موجان" بجبال المراقشة القريبة من مدينتى احور وشقرة بعد معارك ضارية مع عناصر الجماعات المسلحة استمرت لساعات، واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، وشارك فيها سلاح الجو اليمنى.

مصدرعسكرى يمنى: الجيش يسيطر على آخر معاقل الجماعات المسلحة فى أبين

وأوضح أن جنودا شاركوا فى المعركة قالوا، إن المعركة استهلت عند الساعة الرابعة فجرا وحتى الساعة 11 صباحا، حيث شارك فيها سلاح الجو، ممهدا بضربات جوية الطريق للقوات البرية التى تقدمت لاحقا وخاضت اشتباكات مسلحة مع عناصر هذه الجماعات.

وأشار المصدر إلى أن عناصر الجماعات المسلحة خاضت معركة شرسة مع قوات الجيش، إلا أنهم انسحبوا عند العاشرة صباحا من منطقة "موجان" صوب سلسلة جبلية وعرة تقع فى المنطقة ذاتها دون أن تتوفر معلومات عن حجم الضحايا فى صفوفهم، لافتا النظر إلى أن المعركة التى خاضها الجيش اليوم بالقرب من منطقة "موجان" لم تخلف أية ضحايا فى صفوف قوات الجيش.

Total time: 0.0563