أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة العسكرية تبدأ النظر رسميا في إزالة المخيمات

اخبار الساعة - صنعاء

عقدت لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اجتماعاً لها اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء دكتور عبد القادر محمد قحطان ومستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اللواء الركن محمد علي القاسمي وبحضور محافظ مأرب سلطان العرادة.
وفي الاجتماع وقفت اللجنة امام جدول اعمالها المتضمن مناقشة واتخاذ اجراءات حازمة ضد الاستحداثات ونقاط التفتيش غير القانونية وغير المشروعة على امتداد الطريق العام المؤدي الى محافظة مأرب بدءاً من فرضة نهم وحتى مثلث الجوف وذلك في إطار مهامها الأساسية المؤكدة على استعادة الأوضاع الطبيعية والاعتيادية للمواطنين والوقوف بمسؤولية أمام الإجراءات الضرورية الواجب اتخاذها والكفيلة برفع تلك النقاط واستعادة الأوضاع الطبيعية في هذا الطريق الحيوي الهام.

واستعرضت اللجنة التقرير المرفوع من اللجنة الميدانية المكلفة بالاطلاع على بعض المظاهر المسلحة في التباب الواقعة جنوب أمانة العاصمة والتأكد من صحة البلاغات التي وصلت إلى اللجنة العسكرية واتخذت بشأنها الإجراءات الكفيلة بإخلاء تلك التباب من أية مظاهر مسلحة غير مشروعة ومخالفة للقوانين والأنظمة واللوائح.

كما وقف الاجتماع أمام مذكرة رئيس مجلس الوزراء بشأن العمل على إخلاء ماتبقى من المخيمات وعوائق السير في الشوارع والأحياء والمدارس والجامعات في حي الجامعة.. وأقر تشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية وعضوية اللواء محمد القاسمي واللواء علي سعيد عبيد والعميد عبدالعزيز الشميري لمتابعة هذه الإشكالية والجلوس مع المعنيين من أجل الالتزام بسرعة رفع المخيمات في الجامعة والتحرير وإزالتها.

وشددت اللجنة العسكرية خلال الاجتماع على ضرورة توحيد الجهود وتكثيفها من أجل إنجاح مهام المرحلة وتخطي الصعاب والعقبات التي تعترض طريقها انطلاقًاً من الشعور بحجم المسؤولية الوطنية والتاريخية خلال هذه المرحلة الاستثنائية.. مطالبة بضرورة تضافر جهود الجميع مدنيين وعسكريين من أجل ترسيخ المداميك القوية للأمن والاستقرار ودعم توجهات اللجنة العسكرية في استكمال مهامها الوطنية على الوجه الأكمل.

Total time: 0.2424