أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

يهود اليمن ينفون خبر محاولة قطر نقل يهود اليمن إلى اسرائيل

- أسماء حيدر البزاز
عقدت منظمة سواء لمناهضة التمييز بصنعاء لقاء صحفيا للطائفة اليهودية مع عدد من الصحفيين الأجانب.
 
وفي اللقاء - الذي انعقد بمقر المنظمة - ناقش الصحفيون مع ممثلي الطائفة اليهودية أهم القضايا التي تهم أبناء هذه الطائفة ومنها قضايا المشاركة في الحياة العامة.
 
وأكد ممثلو الطائفة اليهودية خلال اللقاء تمسكهم بالبقاء في اليمن وعدم رغبتهم في الخروج منها، وأن بقائهم مرهون بمدى استتباب الأمن والإستقرار.
 
 
ونفى ممثلو الطائفة اليهودية في اليمن صحة الأنباء التي تحدثت عن محاولات قطرية لنقل بقية اليهود إلى إسرائيل، وأكدوا أن هذه الأنباء غير صحيحة وأنه لاعلم لهم بأية محاولات من هذا النوع.
 
وفي اللقاء تحدث رئيس المنظمة فؤاد العلوي عن الجهود التي تبذلها منظمة سواء لمناهضة التمييز في سبيل بقاء المواطنين اليهود في اليمن وتحقيق المواطنة المتساوية.
 
وأشار إلى أن المنظمة أطلقت حملة إعلامية لإسناد الأقليات السكانية في مؤتمر الحوار الوطني، وكان اليهود من بين الأقليات المستهدفة، إذ تسعى المنظمة إلى إلغاء التشريعات التي تمنع اليهود من المشاركة في الحياة العامة، والحق في الحصول على التعليم المناسب.
 

وأكد حرص المنظمة على أن يخرج مؤتمر الحوار الوطني بقرارات تحقق المواطنة المتساوية بين جميع اليمنيين وتتيح لجميع اليمنيين المشاركة في الحياة العامة دون تمييز بحسب الدين والمعتقد أو اللون أو اللغة.

Total time: 0.0572