أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير مكتب التربية بمحافظة إب يرفض أوامر وزير التربية والتعليم ويتمر دعلى حكومة الوفاق الوطني

- خاص

رفض مدير مكتب التربية بمحافظة إب توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول بإعادة مدرسين تم نقلهم من مدرسة ثانوية بمديرية مذيخرة.


وحصل أهالي عزلة "الأفيوش" كبرى عزل المديرية بعد معاملة طويلة ، على توجيه من وزير التربية والتعليم لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة تقضي بإعادة 7 مدرسين تم نقلهم غير أن مدير مكتب التربية بالمحافظة علل ذلك بوجود غياب لديهم .


وعاد رئيس مجلس الآباء بعزلة الأفيوش سعيد خالد إلى صنعاء مرة آخري ، مما حذا بالوزير الى تشكيل لجنة تحقيق للنظر في القضية والكلام الصادر عن مدير مكتب التربية بالمحافظة الدكتور احمد رزق الصرمي.


غير ان كل هذه الأوامر لم ينفذ منها شيء بالرغم من مرور أكثر من شهرين عليها ، ورغم الأوامر الصريحة من الوزير .


وحصل موقع " " على شكوى من الأهالي تدعوا رئيس الوزراء للتدخل خاصة بعد أن قام مدير مكتب التربية بالمديرية بأوامر من مدير مكتب التربية بالمحافظة بخصم راتب مدير المدرسة ، وثلاثة مدرسين ، كعقاب لإن الطلاب هتفوا ضده ارحل بعد أن زارهم خلال الشهر الفائت .


وأضافت الشكوى ان المدرسين تفاجئوا بقيام مدير مكتب التربية بالمديرية بهذه الخصومات ضدهم بالرغم من أنهم متواجدين طوال فترة الدوام بالمدرسة .


وتقول الشكوى ان مدرسة سبتمبر الثانوية بالمنطقة ومدرسة حواء للبنات تفتقران لكادر تدريسي، بالرغم من وفرة المدرسين بالمحافظة ، وأن أغلب المواد العلمية يتم تدريسها من قبل متطوعين بالمنطقة ومن خريجي الثانوية العامة

Total time: 0.0603