أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انفجارات مروعة داخل اللواء 25 ميكا بعبس وقذائف صاروخية تخلف قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين .

- عيسى الراجحي - حجة

استيقظ سكان مديرية عبس بمحافظة حجة ( شمال اليمن ) صباح امس الخميس على انفجارات عنيفة هزت جميع أرجاء المدينة وقراها المجاورة وتساقط صواريخ كاتيوشا على منازل المواطنين  الأبرياء .

ففي الساعة الرابعة فجراً من يوم امس بدأت سلسلة انفجارات متتالية داخل معسكر اللواء 25 ميكا المرابط في عبس تطايرت على إثره قذائف وصواريخ متنوعة على منازل المواطنين مما تسبب في مقتل طفلين شقيقين  هما مستشار (5 سنوات ) ومحمد طاهر مهدي لطف (3 سنوات ) عندما سقطت قذيفة صاروخية نوع كاتيوشا  على منزلهما  في الغرفة التي كانا نائمين فيها مزقتهما اشلاء .

مصدر مسؤل في اللواء 25 ميكا طلب عدم الكشف عن اسمه أوضح أن الانفجار وقع في اصغر المخازن داخل اللواء وهذه المخازن تتبع لقيادة المنطقة الشمالية  ويحتوي على عدد كبير من الذخائر والمعدات العسكرية المختلفة ويقوم بتموين المواقع العسكرية بالأسلحة والعتاد .

قذيفة لم تنفجر
قذيفة لم تنفجر
وأضاف أن الانفجار لم تحدد أسبابه لحد الآن وربما يكون بسب ماس كهربائي واستبعد أن يكون بفعل فاعل وقال هناك عشرات الجرحى داخل المعسكر تم نقلهم إلى مستشفيات الحديدة أربعة منهم إصابتهم خطيرة وهناك عشرات الآليات والمعدات العسكرية والأبنية داخل المعسكر دمرت تدميرا شاملاً .

وأكد ان هناك لجنة تم تشكيلها من وزارة الدفاع قد وصلت الى المعسكر وانها تجري حالياً تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث .

هذا ودعت منظمات حقوقية وناشطون إلى ضرورة إخراج المعسكرات من المدن  وتمنوا من رعاة المبادرة الخليجية والمانحين مساندة هذه الدعوة وتحويل أماكن المعسكرات إلى متنزهات وحدائق  للطفولة وتوفير التمويل اللازم لها بما يوفر حياة آمنة ومستقرة وإبعاد مخاطر حقيقية عن حياة المدنيين.

Total time: 0.0525