أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين الملف الصحي لطلاب المدارس

- أسماء حيدر البزاز
قال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي " إن الوزارة بصدد العمل قريبا على تدشين الملف الصحي لطلاب المدارس لخلق بيئة تعليمية آمنة " ..
 
وأوضح الوكيل الحيمي اليوم في حفل اختتام الدورة التدريبية للمشرفين الصحيين بمدارس امانة العاصمة منطقة معين التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع مركز التعليم الطبي والتدريب والمجمع الطبي بجامعة العلوم والتكنولوجيا اهمية البيئة الصحية السلمية وانعكاسها الايجابي على الطلاب والمعلمين والعملية التعليمية برمتها .
 
وشدد على ضرورة قيام المشاركين بالدورة وعددهم 52 مشرفا صحيا بالعمل على نشر ثقافة الوعي الصحي بين طلاب ومدرسي المدارس بمنطقة معين لتكون نموذجا لبقية المدارس الاخرى بأمانة العاصمة الى جانب العمل على انشاء الملف الصحي لطلاب المدارس .
 
وثمن وكيل وزارة التربية ما تقدمه جامعة العلوم والتكنولوجيا من خدمات مجتمعية في مختلف المجالات الصحية والإدارية لمدارس امانة العاصمة .
 
فيما استعرض رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور حميد عقلان الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة للمجتمع من خلال مراكزها البحثية والاستشارية والطبية والتعليمية .. مؤكدا اهمية الصحة المدرسية التي توفر بيئة آمنة للطلاب والمدرسين العاملين فيها والعمل على تـأهيل المختصين والمشرفين عليها .
 
وأشار عقلان الى ان المجمع الطبي التابع للجامعة مستعد ان يقوم بمعاينة طلاب المدارس في منطقة معين وغيرها مجانا .
 
فيما تطرق كلمات نائب المنطقة التعليمية بمنطقة معين يحيى الشذواني ومدير مركز التعليم الطبي الدكتور ماجد وهبي وعن المشاركين اروى الصريمي الى اهمية المواضيع التي تناولتها الدورة على مدى اسبوع كامل في مجال الصحة المدرسية والاسعافات الاولية لرفع المهارات المهنية لمشرفي الصحة المدرسية بمدارس منطقة معين .
 
وشددوا على اهمية ايلاء مدارس منطقة معين من قبل قيادات وزارة التربية العناية التامة لإنجاح العملية التعليمة على اكمل وجه خاصة في تأهيل مدرسيها في مختلف البرامج التعليمية.
 
مؤكدين ضرورة تطبيق كل ما تلقوه على ارض الواقع لما فيه صالح الطلاب والمدرسة في خلق بيئة صحية آمنه .
 

حضر حفل الاختتام امين عام المجلس المحلي مديرية معين يحيى اسماعيل الشاحذي وعدد من اعضاء المجلس ومدير مستشفى العلوم والتكنولوجيا الدكتور ناصر حيدر .

Total time: 0.0489