أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد أغلاقها من قبل الحوثيين الشهر الماضي : مدير مكتب التربية برازح يشترط : ترديد الشعار مقابل إعادة التعليم

- صعدة الآن

اشترط طاهر أبو طالب مدير مكتب التربية بمديرية رازح بمحافظة صعدة ( مكلف من قبل الحوثي ) أن يردد الطلاب الصرخة " شعار الحوثي ) مقابل السماح بعودة التعليم بإحدى مدارس بمديرية رازح والتي أغلقتها عناصر الحوثي في الشهر الماضي مما أدى إلى حرمان أكثر من " ستمائة " طالب وطالبة من الاختبارات النصفية ومواصلة التعليم كبقية طلاب الجمهورية اليمنية.



وذكرت المصادر أن طاهر أبو طالب توجه يوم أمس الأول الى منطقة الازد يصحبه كل من / ضيف الله سليمان مدير عام المديرية -مكلف من قبل الحوثي - وعبدالكريم شاعب - قائد عناصر الحوثي التي أغلقت المدرسة بالقوة الشهر الماضي - برفقة قائد الجماعة الحوثية التي تهجمت على المدرسة في الشهر الماضي وقاموا بالاجتماع بمدير مدرسة الشهيد فراشة بجبل الإزد ومعلمي المدرسة وأعترفوا بالخطأ الذي قامت به العناصر الحوثية وكتب زعيم العناصر الحوثية تعهداً خطياً بعدم العودة لمثل تلك الأعمال .



وأضافت المصادر : أن مدير التربية اشترط كشرط أساسي لعودة التعليم في المدرسة أن يردد الطلاب شعار الحوثي والمسمى بالصرخة بشكل يومي في طابور الصباح أسوة ببقية مدارس المحافظة.ووافقه مدير المديرية على شرطه ذلك .

هذا وكانت عناصر مسلحة تتبع الحوثي ويقودها القيادي الحوثي / عبدالكريم شاعب قد أقدمت بتاريخ / 21/1/2012م على اقتحام مدرسة الشهيد / منصور فراشة برازح وهو ما سبب في توقف التعليم في المدرسة.

Total time: 0.0667