أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

إلى أين يجر الإصلاح البلاد ..؟

- رضوان ناصر الشريف

 


 بقلم / رضوان ناصر الشريف

نرى ونشاهد كل يوم في قنوات وصحف الإصلاح وهي تشتم ذا وتسب ذا وتدين ذا..؟

لقد تمادى حزب الإصلاح في عدائه مع المؤتمريين وبقوة وشَكل بين الحزبين فجوة كبيرة مملؤه بالكره والعصبية وروح الانتقام مما أدى إلى تبادل الإتهامات وتبادل الضربات واحدة بأخرى ..

ووهيج الحوثيين وكسب عدائهم لحزب الإصلاح من حرب دماج وما بعدها من أحداث وحروب لفترات طويلة فلم يكسب الإصلاح أحد من أبناء صعدة حتى الآن إلا الكره وروح الإنتقام من الإصلاحيين إما بسبب القتل وثائرة وإما بسبب الدين ومعتقداته ..؟

وخسر أيضاً الإصلاح شباب الثورة لأن حزب الإصلاح تلاعب على الثوار الشباب وباع دماء الشهداء ووقع على المبادرة الخليجية وأخلى الساحات قبل تحقيق كافة أهداف الثورة وتحول الحزب من مناصر إلى الجلاد ..؟

أيضا قام الإصلاح بالاعتداء على جرحى الثورة ما أدى إلى غضب واستياء شعبي واسعين وقام بتسفير الجرحى المنضويين تحت الحزب والتابعين لتنظيمه وتجاهل الجرحى المستقلين رغم أن إصاباتهم وأكبر وأبلغ من الذي تم تسفيرهم للعلاج في الخارج ..؟

وها هوة الإصلاح اليوم يفك على رأسه مصيبة جديدة ويدخل في أتون حرب أهلية حزبية مع الحراك الجنوبي لحماقة أفكاره وإصراره على الاحتفال في منطقة هي في الأساس محظورة علية وتحدى كل الحقائق والوقائع وحاول فرض قوته وأدخل مجموعات من أنصاره لساحة العروض بالقوة وتحت حماية أمنية نستفزين بذلك مشاعر الجنوبيين وحريتهم وكرامتهم ..؟

ليس ذلك فحسب بل زاد على الطين بله وأقصى العديد من الأحزاب والشباب ومنظمات حقوقية وأبناء تهامة من المشاركة في الحوار الوطني وتجرد من وعوده لهم وعلى رأسهم حزب الحق .

وفي الأخير أقول لحزب الإصلاح إلى أين أنت ذاهب يا هذا

تعليقات الزوار
1)
السلامي -   بتاريخ: 24-02-2013    
الإصلاح يبغضه الحراك لأنه يريد الوحدة ويرفض فك الارتباط والمشروع المناطقي، ويبغضه الحوثيون لأنه يرفض عودة الإمامة والمشروع السلالي، ويبغضه بقايا النظام لأنه يرفض الفساد والاستبداد وحكم الفرد ، وتبغضه القاعدة لأنه يرفض العنف في التغيير وتكفير المسلمين، ويبغضه جهلة الثوار لأنه يرفض الفوضى والدمار ، ...... لكن الله يحب من ينصر القيم والمبادئ ويعمل للوحدة والسلام.. ومن كان الله معه حتماً سينصره
2)
اسامه مربوش -   بتاريخ: 24-02-2013    
الاصلاح هو حجر العثرة التي يتحطم عليها كل اصحاب المشاريع الصغيره من حراك انفصالي وحوثي طائفي ونظام بائد ومستبد ماضي فهنئ للاصلاح الوقوف امام كل هذه المشاريع الصغيره ولابد انه في النهاية سينتصر لانه صاحب المشروع الكبير في اليمن 
3)
ابو العز -   بتاريخ: 24-02-2013    
اهلا بمن داس العدو واقبل كم حسابك ؟ من اين جيت يا خبير من المريخ والا من زحل ؟
هل كتبت وانت مغمض ام قبل ما توصل الارض ؟ صورتك مرسل من مهديهم المنتظر
4)
amin -   بتاريخ: 24-02-2013    
الاخوان هم يمنيين بس لو يبطلوا الاتي
*سياسة الاقصاء للاخرين كما حدث مع الاحزاب والشباب الذين شاركو في الثورة
*التكفير للأخرين وتفسير الدين كما يريدون
*يفهموا ان استخدامهم للقوة لا يحقق كل شيئ
*يذاكروا السياسة كويس
*يتلائموا مع ما يدور حولهم من متغيرات
*يبطلوا الطمع وحب السلطة

Total time: 0.0559