أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

اسرائيل تحضر لحرب مبيتة ضد حزب الله

- باريس - وكالات
 توقع رئيس تيار "التوحيد اللبناني" الوزير الأسبق وئام وهاب هجوم اسرائيلي مبيت ضد حزب الله في لبنان .
وجاءت توقعات وهاب خلال ندوة الكترونية اقامها مركز الدراسات العربي الاوروبي ومقره باريس حول ما هو هدف اميركا وأسرائيل من وراء اتهام سورية بتزويد "حزب الله " صواريخ " سكود "؟ .
واضاف وهاب من الواضح بـأن اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية تحاولان لعبة الفصل بين المقاومة وبين سورية وايضا بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وسورية واعتقد بأن هذه المحاولات محاولات ضغط على سورية لتخيرها بين دعم المقاومة أو الالتحاق بالانظمة الاستلامية العربية فكما تعرفون تلك الانظمة تقوم بمحاصرة وتطويق المقاومة كما يحصل في مصر بالنسبة لغزة .
وحول اتهامات امريكا واسرائيل لسورية بتزويد حزب الله بصاوريخ سكود قال وهاب من الواضح بان حملة الضغط هدفها التحضير لعدوان مبيت على المقاومة في لبنان لكن الاسرائيلي يعرف بأن اي محاولة شن هجوم على المقاومة في لبنان لا يمكن ان تنجح اذا كانت سورية في قلب المواجهة .
وختم وهاب مداخلته بأن سورية تعرضت وستتعرض لمحاولات الضغط السياسي والدبلوماسي والاغراءات المالية وكل انواع الضغوطات لفك ارتباطها ليس بالمقاومة في لبنان بل بالمقاومات العربية كافة .
من جانبه رأى النائب الاردني الاسبق سليمان عبيدات بأن أحد أهم أساليب إسرائيل للهروب من أي ضغوطات هو تصدير الأزمات، فهي تختلق الذرائع وتسوق لها بما تملك من وسائل اعلام دولية، فهي تعتقد انها بذلك تكون قد خلقت الارضية المناسبة اما لشن عدوان جديد او تكوين لوبي ضاغط لانتزاع بعض المواقف، لذلك تحضر اسرائيل دائما بخطط مدروسة لكسب الوقت ، ولشد انظار العالم الى معاناة اسرائيل من ما يطلق عليهم الجماعات الارهابية والدول التى تساعدها .
وفي السياق نفسه رأى النائب اليمني عبد الكريم الأسلمي الهدف جعل سوريا تحت الضغط الدائم بسبب موقفها من عملية السلام وعلاقتها مع ايران .

Total time: 0.0495