أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صعده.. القتل بالمجان

- خاص

 

قصص قتل مأساوية وروايات تشريد واعتقالات تندى لها الجبين وليس هنالك دولة وليس هناك من يسألون.. إنها المشاكل في الشمال، حيث المتمردين الحوثيين أصبحوا أكثر بروزا هناك مما جعل أبناء صعدة ومديرية حرف سفيان ومناطق في حجة والجوف وعمران ومناطق أخرى مضطربين وفي قلق دائم على حياتهم خاصة في ظل انتهاك متواصل لحقوق الانسان من قبل الحوثيين..

·        قبورهم مجهولة:

11 شهيد من أسرة الحبيشي ما زالت قبورهم مجهولة حتى اليوم.. تلك احدى القصص المأساوية في صعدة-المحافظة المنكوبة- .. حين احكمت مليشيات الحوثيين اغلاق المنزل على النساء والاطفال وكل من في الدار وقاموا بتفجيره بكل من فيه.. جريمة استهدفت بالموت 16 نفسا؛ اطفالا ونساء استشهد منهم 11 شخصا من اسرة الحبيشي في 19/3 /2011م ..

محمد علي الحبيشي كان قد استأجر منزلا  في باب اليمن حارة درب المام بصعدة وذلك لطلب الرزق .. لم يكن في الحسبان لديه ان يعود إلى المنزل ليجده اثرا بعد عين ولم يكن يتخيل أن يأتي يوم وينظر إلى أطفاله وهم أشلاء ومنزله قد سوي بالأرض لكنها وبإرادة حوثية انتهت اسرته وبطرفة عين .. كان كل ذلك بتهمة عدم تعاونه مع مليشيات الحوثي ابان الحرب مع القوات الحكومية فكان الحبيشي في قائمة المستهدفين من قبل الحوثيين بعد ان وضعت الحرب اوزارها.

·        القاتل يدفن الضحايا:

بعد 6 ساعات مضت على ارتكاب الجريمة –وبحسب تقرير مؤسسة وفاق للتوجه المدني-  تداعى المدنيون لإسعاف وانقاذ ما يمكن انقاذه وتمكنوا من انتشال الجثث الى المستشفى ..

وما ان وصلت الجثث الى  المستشفى بتلك الحالة البشعة .. حتى جاءت عناصر الحوثي المسلحة واقدمت على اقتحام المستشفى واخذ الجثث بالقوة ودفنها في مكان لا يعلمه الحبيشي الى الآن..

·        تدمير منزل على رأس ساكنيه:

 

منزل وأسرة العربي لم تكن هي الأخرى بعيدة عن جرائم الحوثي فبعد ان منعت مليشيات الحوثي كل افراد المنزل من الخروج وأوصدوا عليهم الأبواب دمروا المنزل على رؤوس ساكنيه..

يقول شاهد عيان: ذات صباح جاءت المليشيات التابعة للحوثي لتبلغ افراد منزل المواطن/ أحد مهدي العربي بحكمهم الشهير  الذي عقوبته في نظرهم تفجير منزله عبر الألغام عن بكرة أبيه؛ كان ذلك في تاريخ 20/2/2009م؛ حيث أُحكم اغلاق البيت تلغيمه جيدا قبل تفجيريه على رؤوس ساكنيه لتحل المأساة ويموت كل من في الداخل وهم؛ زوجة العربي "رجاء أحسن وهي حاملة وابنها وأخت زوجها وابنا لها.. ماتوا جميعا  لا جرم لهم سواء ان رب البيت متهم بالعمالة ضد الحوثي..

·        الهروب الى الموت:

تروي مصادر محلية "قصة جندي نازح والفرار من الموت الى الموت"؛ حيث عاد الجندي وهو من ابناء صعدة في رمضان المنصرم بعد ان كان قد تم ابلاغ الحوثيين عن وصوله لتلاحقه عناصر الحوثي في صعدة وحين اضطر الجندي للفرار الى ادارة الأمن بالمحافظة ظنا منه انها الملجأ الوحيد لإنقاذه بعد الله سبحانه وتعالى.. الا ان مدير الأمن عبدالحكيم الماوري–بحسب أقارب الضحية- قام بتسليمه للحوثيين ولا زال مصير الجندي الى الآن مجهولا ولا يعرف اهله عن مكانه سوى تلقيهم بين الفينة والأخرى تهديدات بتصفيته.

أهالي الجندي المختطف يناشدون رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة ووزارة حقوق الانسان في البلاد وكل المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية العمل على ما من شأنه انقاذ ابنهم وسرعة الافراج عنه.

·        قتلوها في لحظة مخاض:

هذه مأساة امرأة من خولان بني عامر بصعدة.. حيث لا جريمة بحجم قتل امرأة وهي في لحظة مخاض لا تقوى على السيطرة على أنفاسها لتستعين بها على الولادة لوضع جنينها.. هكذا تروي احدى قريبات المرأة الشهيدة التي قام الحوثيين بقتلها وهي على وشك ان تضع جنينها وقبل ان يرى المولود الجنين النور اختنقت انفاسه بالأرحام.. كان ذلك في عام 2005م وبعد مقتل زوجها وولدها الآخر  من قبل الحوثيين..

 

اغتيال الطفولة

احدى الطفلات بصعدة لم تستطع ان تعبر عن الم يعتصرها بعد ان فقدت والدها هي الاخرى بسلاح الحوثي.. نكست رأسها وبعد برهة من الصمت قالت وقد اغرورقت عيناها بالدموع: "مدري متى با يرجع أبي".. ولسان حالها يصرخ مستنجدا: من ينقذنا من شر حوثية لا ترحم..!!

المصدر : خاص

Total time: 0.0505