أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الداخلية يناقش مع رئيس سياج سبل التعاون لحماية الأطفال من الجريمة والوقوع فيها

- صنعاء

التقى وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان، اليوم الاثنين في مقر الوزارة بصنعاء رئيس منظمة سياج لحماية الطفولة أحمد القرشي.

وفي اللقاء الذي حضره نائب مدير عام العلاقات العامة بوزارة الداخلية العقيد الركن محمد حزام، تم بحث ومناقشة المشكلات التي تعترض حقوق الطفولة في اليمن من الناحية الأمنية وكذلك سبل التعاون المشترك بين وزارة الداخلية ومنظمة سياج لتجاوزها على المدى القريب والبعيد.

وأكد وزير الداخلية على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في الإسهام في العملية الأمنية، مشيراً إلى دور منظمة سياج في الاهتمام بالطفولة كشريحة هامة يرتكز عليها بنيان المستقبل ويجب حمايتها من الجريمة وخطر الوقوع فيها.

رئيس منظمة سياج لحماية الطفولة أحمد القرشي، ثمن من جانبه تفاعل وزارة الداخلية مع قضايا الطفولة خصوصاً الفئة التي تتعرض للتعنيف والتشرد، متمنياً المزيد من التفاعل سيما في مجال توفير الإيواء العاجل للأطفال الجانحين وضحايا العنف وتعزيز التنسيق بين  الوزارة ومنظمات المجتمع المدني في هذا الجانب .

وشدد القرشي على أهمية إشراك منظمات المجتمع المدني في رصد ومتابعة وتوعية هذه الفئة العمرية التي تحتاج إلى رعاية وظروف خاصة في أماكن الإيواء وبرامج التأهيل والرعاية.

Total time: 0.0591