أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برغم الأوامر القهرية وتوجيهات وزير الداخلية والمحافظ ومدير أمن المحافظة مدير أمن السبرة يماطل في القبض على المطلوبين أمنيا، وأولياء الدم يطالبون بإقالته فورا..

اخبار الساعة - خاص

اعتدى مطلوبون أمنيا على المعلم يحي  عبدالله الجماعي (أحد أولياء الدم) وسط سوق نجد الجماعي مركز مديرية السبرة محافظة إب.. وقال شهود عيان إن يوسف الحالمي وأخيه، وهما مطلوبان أمنيا بأوامر قهرية بتهمة القتل، اقتحما السوق بسلاحيهما وباشرا الاعتداء على المعلم المذكور دون إبداء الأسباب.
من جهته قال يحي الجماعي (40 عاما) إن إدارة أمن المديرية القريبة من السوق لم تحرك ساكنا إزاء المطلوبين أمنيا، واللذين قاما بالاعتداء عليه على خلفية القضية والمطالبة بالقبض عليهما لدى الأجهزة الأمنية والقضائية، مؤكدا أنهما لاذا بالفرار فور الاعتداء، والهروب إلى الحصن المطل على نجد الجماعي الذي يتمركز فيه أفراد عصابة مسلحة منذ أكثر من عام..
جدير بالذكر أن منطقة نجد الجماعي تشهد فلتانا أمنيا وبشكل يومي منذ 4 يناير 2012 الذي شهد مقتل الشاب أحمد حميد الجماعي 21 عاما، على يد عصابة مدججة بأسلحة وذخائر تم ضبطها منتصف العام الماضي ثم أعيدت إليهم بوساطات عليا، لتدخل المنطقة مرحلة فوضى جديدة بمقتل شخص آخر هو الشاب حكيم قايد الجماعي ابن عم القتيل الأول، وسط عجز الأجهزة الأمنية وتعاقب مدراء الأمن والحملات الأمنية المتكررة، باستثناء التدخلات البسيطة التي يقوم بها أولياء دم القتيلين بالقبض على مطلوبين وتسليمهم طواعية لأجهزة الأمن..
إلى ذلك طالب أولياء دم القتيلين بإقالة مدير أمن السبرة الذي أثبت فشله وعجزه حسب قولهم، في القبض على من وصفوهم بالقتلة المتمركزين في الحصن المطل على المركز، مؤكدين أن عشرات الأوامر القهرية والتوجيهات الوزارية ومحافظ المحافظة وإدارة أمن المحافظة وكذا عدد من الحملات الأمنية، يتم تعطيل عملها في مركز المديرية بسبب مماطلة مدير الأمن، وصل الأمر في الحملة الأخيرة إلى تهجم العصابة على الطقم وتهكمهم عليهم بسبب مماطلة مدير الأمن وعدم تمكينه للطقم حسب قولهم..

Total time: 0.1014