أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صرف مستحقات المتضررين في حادثة سقوط طائرةالسوخوي بحي الزراعة والنقيب يتفقد الجرحى

اخبار الساعة - سلطان قطران

أكد الأستاذ حمود محمد النقيب رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة رئيس لجنة حصر الأضرار الناتجة عن سقوط الطائرة السوخوي في حي الزراعة بأمانة العاصمة، أنه تم يوم أمس الأول صرف بدل أيجار لمدة ستة اشهر بمقدار خمسون ألف ريال لكل شهر للأسر التي خرجت من المنازل المتضررة وكذا المساهمة في الأثاث كإجراء أولي حيث ستستلم كل أسرة مبلغ أجمالي خمسمائة ألف ريال مقدمة من المجلس المحلي بالأمانة.


وأشار النقيب إلى أن اللجنة المكلفة بالتوزيع والمكونة من محمد قاسم الاصبحي عضو المجلس المحلي بالأمانة، ومدير عام المديرية مجاهد الخالدي، ورئيس لجنة الشئون بالمديرية خالد الشاحذي، ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية قامت بتسليم المبالغ للأسر المتضررة وعدد ها (12) أسرة.

وحث رئيس اللجنة أعضاء لجنة حصر الأضرار بضرورة العمل المتواصل حتى يتم انجاز كافة المهام المناطة باللجنة بأكمل وجه، مشيدا في الوقت ذاته بالنجاح الذي توصلت إلية اللجنة في أداء مهامها بمتابعة مباشرة من أمين العاصمة –عبدالقادر هلال والذي حرص على إنجاز مهام وواجبات اللجنة التي كلفت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي_ رئيس الجمهورية، والتي وجه فيها بسرعة تشكيل لجنة لحصر الأضرار ومعالجة الجرحى.


وتواصلاً لمهام لجنة حصر الأضرار الناتجة عن سقوط الطائرة السوخوي في حي الزراعة بأمانة العاصمة، قام رئيس اللجنة الأستاذ حمود النقيب بالنزول الميداني لموقع حادثة سقوط طائرة السوخوي وذلك برفقة مدير مديرية معين مجاهد الخالدي وبعض أعضاء اللجنة وذلك لتفقد الموقع واستكمال حصر الأضرار في بقية المنازل والمباني المتضررة وتسجيل ما تبقى من الممتلكات في المحلات التجارية ووسائل النقل.

عقب ذلك قام النقيب بزيارة الجرحى المتضررين بالمستشفى الجمهوري برفقة مدير عام المستشفى الدكتور- نصر القدسي، وتم الاتفاق على الرفع بمن حالتهم حرجة ليتم التسريع بسفرهم إلى الخارج حسب التقارير التي سيتم رفعها من إدارة المستشفى للجنة.


هذا واستأنفت اللجنة المكلفة بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن حادث سقوط الطائرة العسكرية بحي الزراعة السكني مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء اجتماعها بديوان أمانة العاصمة برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ حمود النقيب، وفي الاجتماع تم استعراض محضر الاجتماع السابق وإقرار ما تم انجازة من تكاليف في الاجتماع السابق كما تم اتخاذ عدداً من القرارات.




وأقرت اللجنة التكليف لمقاول للبدء بإعادة ترقيم وإعادة بناء الأضرار التي خلفها حادث سقوط الطائرة وبصورة عاجلة جداً وكذلك تكليف مقاول لوضع الحمايات اللازمة لمنزل بيت القمرة الذي هو معرض للسقوط في أي وقت، كما كلفت اللجنة مدير عام مديرية معين ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمديرية بمتابعة صرف مبالغ المساعدة للنازحين من منازلهم المتضررة وبقية الجرحى والشهداء الذي لم يتم الصرف لهم وكذلك النازحين .


كما أقرت اللجنة أن يتم ضم مدير امن العاصمة ومدير الإعلام بالأمانة إلى عضوية اللجنة، وكلفت محمد الاصبحي عضو المجلس المحلي بالأمانة، ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالله العرشي باستقبال وفحص وثائق الجرحى الذين تقدموا مؤخراً ولم يتم حصرهم في حينه والرفع بوثائقهم الصحيحة لضمهم إلى كشف الجرحى، وأقرت اللجنة ضم الشهداء ومعاملتهم أسوة بالشهداء والمدنيين الذين سقطوا خلال الأزمة عام 2011م .

ووقفت اللجنة أمام التقرير الفني الخاص بتقييم وحصر الأضرار المادية وكلفت مدير عام الأشغال بالأمانة بتكليف مهندسين مختصين وأجهزة خاصة لفحص مدى قدرت تحمل المنازل التي سيتم ترميمها قبل عدمها ما لم فيتم هدمها وإعادة بنائها من جديد والعمل برأي اللجنة الفنية

Total time: 0.1432