أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(القفل الكهربائي ذو كرت الشفرة) ابتكار علمي جديد للمهندس اليمني محمد المخلافي

اخبار الساعة - تعز - احمدالبخاري

كرّمت مجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني ( التكامل الدولية المحدودة ) يوم الخميس الموافق 7/3/2013 م على قاعة السلام بالمسبح .. موظفها المبتكر والمبدع والمخترع المهندس / محمد عبد الله سعيد المخلافي .. والذي يعمل لدى شركة التكامل الدولية المحدودة ، قسم العصائر والأغذية  .

عرفانا منها بما حققه هذا المهندس من إنجاز فريد ونوعي ، والمتمثل باختراع  نظام ما يسمى بــ ( القفل الكهربائي ذو كرت الشفرة  ) ويعد هذا الاختراع من أهم الاختراعات التي ستضاف إلى خدمة الإنسانية ، وبعقول يمنية شابة ، حيث أن المخترع لايزال في مقتبل حياته العلمية والفنية ، كونه تخرج من قسم المعهد التقني العام الماضي 2012م .

ومن الملفت في الأمر أن هذا المخترع  لازال صغير السن ، فهو لم يتجاوز عمر 24 سنة ، إلا أنه كان مصدر فخر ليمننا ولشبابنا ، ولمجموعة شركات أحمد عبد الله الشيباني التي ترعى وتشجع مثل هذه الإبداعات .

     وهذا الاختراع حصل على ( المرتبة الخامسة ) بين كافة المخترعات العلمية التي قدمت على مستوى الجمهورية للتنافس ، وبموجبه حاز العديد من الشهادات والأوسمة ، وسجل في قائمة براءة اختراع لمؤسسات معتمدة مثل :

ـ جمعية المبتكرين اليمنيين ـ وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ـ المجلس البريطاني للإبداع.

وقد أشاد مدير عام المجموعة ، الأخ / أبو بكر أحمد عبد الله الشيباني ، بهذا الإنجاز الكبير والذي تزامن مع احتفالات المجموعة بمناسبة مرور 45 عاما ، على تأسيس أول شركة صناعية تابعة للقطاع الخاص في الجمهورية اليمنية ، وهي شركة كميكو للطلاء والكيماويات المحدودة ، إحدى شركات مجموعة أحمد عبد الله الشيباني .

وقال الأخ / أبوبكر الشيباني في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الأخ/ عارف الشيباني مدير عام التسويق ، في حفل التكريم :

إنه مما يشرح النفس ، ويثلج الصدر ، ويرسم البسمة على شفاه المخلصين لهذا الوطن ، أن نلتقي وإياكم اليوم ، لتكريم مبدع ومبتكر تبشر بواكير اختراعاته وإبداعاته بمستقبل مشرق ومشرّف من الإبداع والابتكار .

وأضاف ايضا : إن مجموعتنا مجموعة التكامل الدولية ، لتفخر أيما فخر ، بموظفها وابنها المخترع / محمد عبد الله سعيد المخلافي ، الذي ينتسب إليها ، ويعمل تحت أفيائها منذ سنوات عديدة ، وإننا نبارك له هذا الاختراع البديع الذي حصد به جوائز عدة وشهادات قيمة من مؤسسات حكومية وعلمية رائدة .

كما أكّد الأخ/ أبو بكر الشيباني في كلمته بأن المجموعة ستظل داعمة له ولأمثاله من المنتسبين لها ممن يعشقون الإبداع والتجديد والابتكار في شتى المجالات ، فلا سبيل ـ كما قال في كلمته ـ غير هذا للتطور والتقدم والازدهار ، وبأمثال هؤلاء تبنى الأوطان ، وتزدهر الحضارات ، وترتقي المدنية .

وفي نهاية كلمة مدير عام المجموعة ، أعلن عن تكريم المخترع فقال  :

عرفانا منا للجهد المبذول من المخترع / محمد عبد الله سعيد المخلافي ، والذي شرف به مجموعتنا ويمننا وشبابنا ، فإنه يسرنا أن نمنحه ما يلي :

ـ شهادة رئيس مجلس الإدارة للإبداع ، والتي تعتبر من أعلى الأوسمة التي تمنحها المجموعة.

ـ شهادة شكر وتقدير وعرفان من إدارة المجموعة .

ـ درع شيلد الذهبي للإبداع ، الذي يتكون من الذهب الخالص نقاوة 99% وعيار 24

ـ كما سيتم منحه مبلغا ماليا مرافقا لهذه الجوائز والشهادات المتقدمة ذكرها .

من جهة أخرى  أعلن الأخ / أبو بكر أحمد عبد الله الشيباني ، وعبر الأخ/ عارف الشيباني مدير عام التسويق عن تدشين احتفالات المجموعة بمناسبة مرور 45 عاما من الريادة لبداية تأسيس شركة كميكو للطلاء والكيماويات الرائدة ، والتي توافقت مع هذا العام 2013م .

وقال : بما أن هذا الابتكاريتزامن  مع مناسبة 45مرور  عاما من الريادة ، فإنني أقرر رصد جائزة بمبلغ وقدره ( مليون ريال ) كجائزة لأي عمل إبداعي واختراع ، سواء كان في إطار المجموعة أو خارجها ، ويكون بالتنسيق مع جمعية المبتكرين اليمنيين ، وفق آلية منظّمة سيعلن عنها في وقت لاحق بإذن الله .

ـ كما أن هناك العديد من البرامج المهمة الأخرى ، والتي سيعلن عنها تباعا ، ضمن برنامج المجموعة التي ستعتمده للاحتفال بمناسبة 45 عاما من الريادة لشركة كميكو إحدى شركات المجموعة .

 حضر حفل التكريم الأخ / عمر أحمد عبد الله الشيباني " نائب مدير عام المجموعة " الذي قام بتكريم المخترع نيابة عن أخيه / أبو بكر أحمد عبد الله الشيباني " مدير عام المجموعة " كما حضر الأخ / هشام الشيباني " مساعد مدير عام المجموعة " والأخ / عارف الشيباني مدير عام التسويق ، الذي ألقى كلمة / مدير عام المجموعة ، وحضر كذلك الأخ / معاذ غيلان " مدير عام شركة كميكو للطلاء والكيماويات المحدودة ، بالإضافة إلى حضور رئيس نقابة عمال وموظفي التكامل الدولية وأعضاء النقابة ، وجمع كبير من العمال والموظفين ، ومن محبي وأقارب الأخ / محمد عبد الله سعيد المخلافي ، صاحب الاختراع ، وصانع الحدث

Total time: 0.1675