أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بسبب اعتقال احد مناضلي ثورة السادس والعشرين من سبتمبر مسيرات احتجاجية غاضبة لأبناء مديرية عبس للمطالبة بالإفراج عنه.

اخبار الساعة - حجة - عيسى الراجحي

نفذ المئات من أبناء مديرية عبس بمحافظة حجة وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة امن المديرية للمطالبة بالإفراج عن الشيخ احمد الجنيد أحد مشائخ المنطقة وأحد مناضلي ثورة السادس والعشرين من سبتمبر والمحتجز مع نجليه لدى إدارة امن محافظة حجة بسبب قطاعات قبلية.

ووصلت عشرات السيارات المحملة بأبناء المنطقة من جميع القرى والعزل يتقدمهم عضو مجلس النواب عن المنطقة الشيخ محمد محمد الرزوم ومشائخ واعيان البلاد إلى أمام إدارة الأمن بالمديرية وتم قراءة بيان ناشدوا فيه الجهات المختصة بسرعة الإفراج عن الشيخ الجنيد ونجليه وتحميل السلطات المختصة في المحافظة مسؤولية احتجازه .

بسبب اعتقال احد مناضلي ثورة السادس والعشرين من سبتمبر    مسيرات احتجاجية غاضبة لأبناء مديرية عبس للمطالبة بالإفراج عنه.
وأشار البيان انه خلال الوقت الذي تشهد فيه مديرية عبس حراكا قويا للتحضير لفعاليات جماهيرية للمطالبة بإنشائها محافظة أقدمت قوات الأمن على مهاجمة منزل الشيخ الجنيد وأخذه هو وأولاده إلى مركز المحافظة في حادثة هي الأولى من حيث درجة الفظاعة التي تمت بها والتي جمعت بين العنجهية والإرهاب  من خلال أكثر من ستة أطقم عسكرية قامت بمحاصرة قرية الجنيد وبيته والتهجم على منزله وأخذه بالقوة هو ونجليه بدون أي احترام له كمناضل من مناضلي ثورة السادس والعشرين من سبتمبر . ولم يكن  لهم  ذنب سوى حادثة قطاع قبلي قاموا بها ضد أشخاص من محافظة صعده يطالبوهم بمبالغ مالية  وقد صدر بها حكم قبلي بالدفع ولكن لم يلتزم أبناء صعده بذلك  وعجزت الدولة عن إنصافهم مما حدا بالشيخ بحجز بعض القاطرات إثناء قطاع قبلي ورفض تسليمها إلا بعد إن يتم دفع المبالغ المالية المستحقة لدى أبناء صعدة .  

الشيخ محمد الرزوم عضو مجلس النواب في تصريح صحفي اتهم امن المحافظة والحملة التي هاجمت منزل الشيخ الجنيد  والقيام باختطافه بدون أي مسوغ قانوني بالبلاطجة وأكد انه لم يحصل أن يتم اختطاف شيخ قبلي  بهذا الشكل إلا في تهامة .واتهم الأمن  بأخذ الأسلحة الخاصة بالشيخ من منزله وأخذ مبلغ سبعة عشر مليون ريال  كانت موجودة في منزل الشيخ المختطف.

وطالب بسرعة الإفراج عنه ومحاسبة من قاموا باختطافه ومعرفة من اصدر لهم التوجيهات بعد أن أكد محافظ المحافظة عدم علمه بما حدث .

بسبب اعتقال احد مناضلي ثورة السادس والعشرين من سبتمبر    مسيرات احتجاجية غاضبة لأبناء مديرية عبس للمطالبة بالإفراج عنه.

مصادر أشارت إلى ان الحملة الأمنية التي داهمت منزل الشيخ تتبع للواء الثاني حرس حدود وأنها كانت في مهمة داخل مديرية عبس للقبض على قاتل جندي من أفراد اللواء قتله مهربو أفارقة قبل أيام  وأن نائب مدير امن المحافظة العقيد حسين الحيفي اتصل هاتفيا بقائد الحملة رئيس عمليات اللواء  العقيد علي يسلم وطلب منه القبض على الشيخ وتسليمه إلى امن المحافظة ولم يكن هناك أمر قهري صادرعن النيابة .

Total time: 0.2347