أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤتمر قبلي من اجل صعده يجمع صغير عزيز وصادق الاحمر (اعداء الأمس أصدقاء اليوم)

اخبار الساعة - صنعاء - صقر ابوحسن

فرقا الامس , هم اصدقاء اليوم , فقد جمع المؤتمر العام الاول لأبناء اليمن الداعم لمحافظة صعده وسفيان والمناطق المجاورة لها , واستضافته لساعتين " قاعة 22 مايو للمؤتمرات " طرفي الصراع ابان الثورة الشبابية , ابرزهم " زعيم قبيلة حاشد صادق الاحمر " والزعيم القبلي الموالي لنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح " صغير عزيز " , الذي خاض مسلحيهم حربا شرسة سقط خلالها العشرات من القتلى.

المؤتمر الذي خرج ببيان اكد خلاله على "الموقف الثابت في دعم مسار الوفاق والتسوية السياسية وفقا لنصوص المبادرة الخليجية واليتها التنفيذي ". مؤكداً " رفض لأي تلاعب بملف صعده " , داعيين كل الاحزاب والقوى السياسية الى التنازل والتفريط بالثوابت والقضايا الوطنية الكبرى ", محذر من " التمزق الطائفي الذي تنتهجه جماعة الحوثي في تلك المناطق ".

وقالت مصادر لـ(اخبار الساعة) , ان العشرات احطوا بالزعيم القبلي " صداق الأحمر " الذي تصدر القاعة , فيما اكتفى " صغير عزيز " الجلوس في المربع قبل الاخير من القاعة محاط بالعشرات من انصاره , وسط توتر بين الطرفين , إلا ان تصادف لم يحدث طوال مدة عقد المؤتمر.

تعليقات الزوار
1)
على ابو كعله -   بتاريخ: 13-03-2013    
اتلم المتعوس على خايب الرجاء كلاهما قاتل لخلق الله وسيرينا الله فيهم يوم وليس لهم علاقه سوى الاشتراك في قتل اهل صعده وبين قاتلان محترفان كانا جزمة لعلي صالح وفقط 

Total time: 0.0779