أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ثورة غاضبة في كلية الآداب ومظاهرات طلابية تجوب حرم جامعة صنعاء القديم رفضاً لإدارة العسكر

اخبار الساعة - صنعاء - معاذ راجح

تظاهر المئات من طلاب كلية الآداب جامعة صنعاء  رفضاً لتسييس العملية التعليمية ومطالبة بتأجيل الامتحانات و التزامن القانون والنظام  التعليمي  .

وجابت مسيرة غاضبة حرم الجامعة القديم تهتف برحيل عميد كلية الآداب اصلاح وضع التعليم في الكلية .


وطالب الطلاب المحتجون  بتأجيل الامتحانات الدراسية وكشف اسباب تغييب وشطب درجات بعض الطلاب والطالبات وحرمانهم من درجات بعض المواد.


وقال الطلاب أن عمادة الكلية تخالف القانون بتحديدها موعد الامتحانات  النهاية للفصل الدراسي الأول يوم 16/3 وهو ما يعتبره الطلاب تجهيل وعدم اكتراث من العمادة بمستوياتهم الدراسية وتحصيلهم العلمي ..، يضيف الطلاب " لم ندرس إلا 10 اسابيع ومعا ذلك تريد عمادة الكلية حذف 6 اسابيع دراسية  من الفصل مخالفة للقانون الذي ينص على أن الفصل الدراسي الواحد 16 أسبوع .


إلى ذلك حاصرت مجموعة من طالبات كلية الآداب نائب العميد للشؤون الطلاب في مكتبه احتجاجاً على رفض تأجيل الامتحانات اسبوعاً واحد على الأقل .


وقالت الطالبات أن عمادة الكلية تحاول تسيس العملية التعليمية و جعلها حسب المتغيرات السياسية غير أبهة بالتحصيل العلمي والمستوى الدراسي .


وأكدت الطالبات أن سياسة التجهيل  والترقيع للفصول الدراسية غير مجدية ولا تعود على الطلاب والجامعة بتحصيل جيد .


وناشدة الطالبات رئيس جامعة صنعاء ووزير التعليم العالي إلى التدخل في انقاذ مستقبلهم من  القوانين العسكرية التي تتعامل بها عمادة الكلية مع قضايا الطلاب .

ثورة غاضبة في كلية الآداب ومظاهرات طلابية تجوب حرم جامعة صنعاء القديم رفضاً لإدارة العسكر

واتهمت الطالبات نائب العميد بتهديد عدداً من زملائهن بالفصل والترسيب بسبب احتجاجهم ومطالبهم بتأجيل الامتحانات.


هذا ورددت في المسيرات والاحتجاجات التي عمت اقسام كلية الآداب وحرم الجامعة الجديد شعارات تنادي بتأجيل الامتحانات  وحق الطلاب في تعليم أفضل ورفض سياسة الترهيب والتهديد والتخويف التي تتعامل بها إدارة الكلية مع الطلاب .


وفي سياق أخر  قال طالب أنهم لم يتمكنوا من الحصول على البطاقة الجامعية  بسبب تغيب الموظفين او زحمت الطلاب وعشوائية التنظيم بعد أن قررت عمادة الكلية تقديم امتحاناتهم إلى مطلع الأسبوع .


وحذر الطلاب من محاولة حرمانهم من دخول الامتحانات  في ظل تأخير اصدار البطائق الجامعية وتغيب رئيس الكونترول للبت في بعض حالات السقوط من الكشوفات الرسمية بالإضافة إلى تغييب طلاب حضروا الامتحانات ..


وقال طلاب في قسم اللغة العربية أن القسم مغلق إثر غياب رئيس القسم والموظفين التعمد من ما أخر حصولهم على فتاوى في مراجعاتهم ومعاملاتهم من اجل الحصول على تحديد حالة وقطع بطائق جامعية جديدة .


من جهته أكد موظف في شؤون طلاب كلية الآداب أن أغلب الطلاب لم يحصلوا على البطائق الجامعية حتى الآن ، مشيراً إلى ان تقديم الامتحانات مثل ضغط غير طبيعي عليهم .

 
يذكر أن طلاب وطالبات كلية الآداب هدود في بياناً لهم بنصب خيامهم في حرم الجامعة ومقاطعة الامتحانات في حال لم تأجلها عمادة الكلية وتحل اشكالات الحصول على البطاقة الجامعية و مراجعة  درجات الطلاب التي تم إسقاطها .

Total time: 0.1025