أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية ترحب بإطلاق الحوار الوطني في اليمن

- صنعاء

بمناسبة تدشين الحوار الوطني في اليمن يوم 18 مارس 2013م صرح الناطق الرسمي باسم الوزارة الاتحادية للخارجية في جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقول: إن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية ترحب بشكل كبير بإنطلاق الحوار الوطني في اليمن والذي يعتبر خطوة أخرى مهمة في سبيل حل الأزمة السياسية في اليمن. وطبيعي أن الأمر يتوقف على حماس وتعاون المشاركين في الحوار بصورة بنأة من أجل وضع حلول للتحديات الكبيرة التي تواجه البلد.

 

إن حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية تدعم بكل قوة العملية الإنتقالية التي يقودها الرئيس هادي. وأثنا إنعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن بمدينة لندن أكد د. فيستر فيلِه، الوزير الاتحادي للخارجية بأن ألمانيا ستساهم بشكل كبير في استقرار اليمن.

 

ولأول مره التقى في صنعاء يوم 18 مارس 2013م جميع المشاركين والمشاركات في الحوار الوطني وعددهم 565 مشارك ومشاركة وبقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي. وعلى أجندة العمل هناك الكثير من القضايا الهامة، منها صياغة الدستور المستقبلي لليمن وقضايا الصراع الذي دام لسنوات داخل البلد كالقضية الجنوبية على سبيل المثال.

 

وفي الـ 7 من مارس 2013م شارك د. فيستِؤ فيلِه، الوزير الاتحادي للخارجية في إجتماع أصدقاء اليمن الذي عقد في مدينة لندن وأعلن تقديم حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية مبلغ 1.5 مليون يورو لدعم الحوار الوطني في اليمن ولدعم صندوق الثقة للإصلاحات الدستورية التابع للأمم المتحدة، وذلك بهدف تمويل الحوار الوطني.

 

(ترجمة من النص الألماني، ترجمة عبدالملك المرهبي، السفارة الألمانية صنعاء)

Total time: 0.0573