أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المحويت جهود وأرقام أمنية متميزة في شهر فبراير الماضي 2013م

- صدام حزام الجرادي

حققت الأجهزة الأمنية بمحافظة المحويت نجاحاً ملموساً في كافة الجرائم والحوادث وبالتحديد خلال شهر فبراير الماضي لهذا العام  2013م كان عدد المتهمين في هذه الجرائم (83) متهم تم ضبطهم ماعدا (2) لازالوا هاربين ومن هذه الجرائم ضبط جرائم السرقات  التي  كان عددها   ( 6 ) جرائم مجهولة توزعت بين جريمتين سرقة سيارات وجريمتين سرقة منازل  وجريمتين سرقة أخرى  وتم تابعة وكشف وضبط (5) جرائم من هذه الجرائم التي كانت مجهولة ولم يتبقى إلا جريمة واحدة قيد البحث والتحري  عن الجناة.

  • كما تمكنت من ضبط  عدد جريمتين اختطاف منها  جريمة خطف طفل حدث من أبناء مديرية السخنة م/ الحديدة  وجريمة أخرى تقطع ونهب سيارات واختطاف أصحابها في مديرية الرجم وتم تحرير المختطفين وإحالة الخاطفين للجهة المختصة.
  • كما تمكنت من ضبط عدد (5) قضايا قطاع قبلي وعدد (2) جرائم حرابة وإخافة السبيل وتم استرجاع المنهوبات وإعادتها إلى أصحابها  وضبط مرتكبيها.
  • كما تمكنت من ضبط عدد(20) جريمة إيذاء عمدي و (27) متهم فيها وتم إحالتهم للجهة المختصة.
  • وبذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الجرائم الواقعة خلال هذه الفترة وتم إحالة عدد (14) قضية إلى النيابة المختصة وعدد(16) رهن التحقيق وعدد (12) انتهت بالصلح والتنازل و(4) محالة جهة أخرى و(3) حوادث غير جنائية توقفت الإجراءات فيها وبقيت قضية واحدة قيد البحث والتحري.
  • على اثر هذه الجرائم تم ضبط  متهمين بعدد (81) وتبقى (2) متهمين هاربين يجري البحث والتحري عنهم لضبطهم وإيصالهم للعدالة.

ويأتي هذا الزخم الأمني إلى التعاون والتناغم الذي يسود كافة الوحدات الأمنية بالمحافظة والمتابعة الحثيثة  والمستمرة من الأخ مدير امن المحافظة العميد/ علي عبدالله طاهر.

  • كما تشهد محافظة المحويت هذه الأيام تشديدات أمنية مكثفة غير مسبوقة النظير لكافة الوحدات الأمنية تزامنا مع فعاليات الحوار الوطني.
المصدر : الاحصاء والتخطيط-أمن المحويت

Total time: 0.0831