أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللواء 25 ميكا بعبس يحبط عملية تهريب لاجئة سورية إلى السعودية .

الصورة تعبيرية
- حجة - عيسى الراجحي

 

ألقى أفراد النقطة الأمنية  التابعة للواء 25 ميكا في منطقة بني حسن بمديرية عبس محافظة حجة القبض على سيارة قادمة من صنعاء على متنها أحد المهربين ومعه لاجئة سورية برفقة طفليها كان ينوي تهريبها إلى  حرض ومنها الى الأراضي السعودية .

وبحسب مصادر خاصة فإن اللاجئة السورية دخلت الى اليمن بطريقة شرعيةعبر مطار صنعاء هربا من الحرب في سوريا بعد ان قتل زوجها وإنها كانت تنوي الدخول الى السعودية حيث يقيم والدها وبعض أقاربها هناك .

وقد أوضح العقيد عبده مسعد ضابط أمن اللواء 25 ميكا في اتصال هاتفي أن اللاجئة السورية معززة مكرمة هي وطفليها وقد تم تسليمها إلى احد المشائخ في المنطقة المجاورة للنقطة الامنية للبقاء لدى أسرته والنظر في قضيتها وقد تم التواصل مع والدها في السعودية وبعض أقاربها في صنعاء وأن التحفظ عليها كان خوفا عليها وعلى أطفالها من المهربين وابتزازهم لها .

وأضاف انه بعد التواصل مع والدها تم الإفراج عنها بشكل رسمي مساء الثلاثاء ولكن بحسب طلب والدها فقد تم إبقائها في منزل الشيخ إلى الصباح لعدم رغبته في سفر ابنته ليلا إلى صنعاء .

وأكد أنه سيتم اليوم تسليمها جواز سفرها وتكليف طقم تابع للواء لإعادتها إلى صنعاء إذا رغبت في ذلك وانه سيتم التعامل مع المهربين وفقاً للقانون .

تعليقات الزوار
1)
الفــانوس -   بتاريخ: 27-03-2013    
إذا كان ماقلتوه صحيحا والله يشهد فقد ضربتم أروع المثل على النبل والشهامة والرجولة أنتم تكبرون في أعيوننا بكل عمل شريف من واجب إنساني ووطني ولا اتمنى لكم ادنى من هذه المرتبة وهو الذود عن المستضعفين شكرا لكم

Total time: 0.0544