أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

طاقم قناة"العقيق" يشكون عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ (8)أشهر

- منصور الصمدي

هددوا بمقاضاتها وعرض قضيتهم على المنظمات الحقوقية:

طاقم قناة"العقيق" يشكون عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ (8)أشهر

عريضة الشكوى المقدمة من الطاقم
عريضة الشكوى المقدمة من الطاقم

شكا عدد من المصورين والفنيين والمنفذين والمخرجين التلفزيونيين ما وصفوه بتعرضهم لعملية تحايل ومصادرة لحقوقهم من قبل مسئولي قناة "العقيق" الفضائية.

وقالوا في رسالة شكوى وجهوها لـ"وسائل الإعلام اليمنية" حصل الـ"......"على نسخة منها:عملنا مع قناة "العقيق" في برنامج "غنائيات العقيق"كمصورين وفنيي صوت وفنيي كهرباء ومنفذي ديكور ومخرجين مساعدين للفترة (11فبراير- وحتى -15مارس 2010م) وتمكنا من إنتاج أكثر من (250)أغنية إلى جانب التقاسيم الموسيقية وعدد من الأغاني الفردية..وبالفعل نجحت تلك الأعمال على أكمل وجه وتم بث كل تلك الأغاني والسهرات الفنية إلا أننا لم نحصل على مستحقاتنا وبقية الوجبات المتفق عليها حتى اليوم".

أسماء وتوقيعات الطاقم على الشكوى
أسماء وتوقيعات الطاقم على الشكوى

وأضافوا في شكواهم المذيلة بتوقيعاتهم وأرقام هواتفهم: "إن حقوقنا المتبقية لدى القناة تتجاوز الـ(25,000,000)ريال خمسة وعشرون مليون ريال وبعد مضي قرابة الثمانية الأشهر منذ انجازنا لتلك الأعمال إلاً أن مسئولي القناة لم يحاسبونا حتى الآن ورغم مطالبتنا المستمرة لهم بتسليمها إلا أنهم يماطلون ويوعدون من وقت لآخر وكلاً يعول على الآخر متحججين بأعذار واهية منها أنه لا توجد لديهم موازنة للعمل مع أن مخرج العمل استكمل تجهيزها وسلمها للقناة قبل فترة طويلة".

واعتبر أعضاء الطاقم التلفزيوني الذي يتجاوز عددهم(20) شخصاً مماطلة القناة لهم وعدم تسليمها حقوقهم نوع من التحايل..مطالبين وسائل الإعلام بنشر شكواهم هذه .. مؤكدين انه وفي عدم الاستجابة لمطالبهم وصرف مستحقاتهم من قبل القناة فإنهم سيلجئون إلى رفع دعوى قضائية ضدها إلى جانب عرض قضيتهم على المنظمات الحقوقية الراعية لحقوق الإنسان في اليمن عموما.

المصدر : خاص

Total time: 0.0567