أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بوتين: روسيا تبذل قصارى الجهد لمساندة اليمن

- أنباء موسكو

استهل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقاءه بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم 2 نيسان/أبريل، في ضاحية موسكو "نوفو أوغاريوفو"، قائلا: "سوف تبذل روسيا ما بوسعها لمساعدتكم ودعمكم، لتهيئة الظروف لإعادة بناء البلاد وتنميتها، ورفع مستوى المعيشة وتهيئة الظروف الجيدة للحياة".
ولفت بوتين إلى أن روسيا ترتبط باليمن بعلاقات ودية عريقة.
وذكّر بوتين بأن الرئيس اليمني درس في أكاديمية أركان الحرب بموسكو، معبرا عن أمله أن يحفظ رئيس الجمهورية اليمنية الذكرى الطيبة للأيام التي قضاها في روسيا.
وعن العلاقات الاقتصادية قال بوتين أنها تشهد تطوراً بدليل أن حجم التبادل التجاري بين روسيا واليمن حقق في العام الماضي نمواً بلغت نسبته 43 في المائة وإن ما زال حجمه محدودا.
وأضاف بوتين أن هناك مجالات أخرى تهتم روسيا واليمن بتطوير التعاون المشترك فيها مثل التعاون العسكري الفني.
وقال بوتين إنه يتمنى أن تنجح الجمهورية اليمنية التي تمر بفترة صعبة من تاريخها، في استعادة السلام والأمن وتهيئة الظروف المناسبة للتنمية المستدامة.
من جانبه قال الرئيس اليمني إنه تحل في هذا العام الذكرى الـ85 لإقامة العلاقات الودية بين اليمن وروسيا، مؤكدا أن بلاده تجتاز الآن مرحلة صعبة.
وأشاد عبد ربه منصور هادي بالدور الإيجابي الذي تؤديه روسيا في مساندة اليمن.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا واليمن في عام 2012، 234.1 مليون دولار 233.8 مليون منها قيمة الصادرات الروسية حسب تقديرات الجانب الروسي.

Total time: 0.0429