أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الصحفي حيدر يكشف عن تهديدات أمنية بتدمير حياته ويجدد رفضه للمحاكمة

- عبد الكريم الحزمي
في ثاني جلسة محاكمة..
الصحفي حيدر يكشف عن تهديدات أمنية بتدمير حياته ويجدد رفضه للمحاكمة


أكد الصحفي عبدالاله حيدر شائع تعرضه لتهديدات من الأمن القومي بتدمير حياته أثناء التحقيقات معه.

وأضاف – خلال جلسة محاكمته الثانية اليوم الثلاثاء – "رجال أمن قالوا لي لا تحلم بدستور وقانون يحميك .. سوف ندمر حياتك فقد تجاوزت الخطوط الحمر في تصريحاتك لقناة الجزيرة بشأن الحرب على تنظيم القاعدة في اليمن".

وجدد حيدر رفضه للمحاكمة إلا بإحضار مختطفيه ومحاكمتهم وعند ذلك سوف يتعاطا مع المحكمة.

وفي جلسة اليوم طلب قاضي المحكمة رضوان النمر من عبدالإله تقديم طعن إلى المحكمة إذا كان معترضاً على إجراءات اعتقاله ومحاكمته ، وهي بدورها ستحيله إلى النيابة، أو أن يتقدم بدعوى قضائية إلى "المحكمة المختصة".

وخاطب حيدر رئيس المحكمة قائلا " كنت طلبت في الجلسة السابقة إحضار من اعتقلوني وسرقوا جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بي ولم تحضرهم وأجدد اليوم المطالبة بالقبض عليهم حتى أشعر بأنك قاضي عدل وإلا فإني مستمر في رفضي واعتراضي".

وأضاف شائع ً: "لقد قال لي المحققون في الأمن القومي: لا تحلم بدستور أو بقانون في هذا البلد،  وسوف سندمر حياتك إن تصريحاتك في القنوات الفضائية تجاوزت الخطوط الحمراء".

واستكملت النيابة الجزائية بقية أدلتها فيما يخص حيدر والشامي في جلسة الثلاثاء القادم الموافق 9 نوفمبر الجاري.

 ويحاكم الصحفي حيدر البالغ من العمر 34 عاما بعدة تهم تتمثل في الاشتراك في عصابة مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة خلال الفترة 2008م حتى 16 اغسطس 2010م، ، واستقطاب عدد من الاجانب المرتزقة عبر الانترنت للانضمام للقاعدة بينهم امرأة سويدية، وجمع المعلومات عن المقرات والقيادات الأمنية والسفارات الأجنبية في اليمن وتصوير وتحديد موقعها لتوضيح كيفية الوصول إليها وتزويدهم بها وحثهم على استهدافها، ونشر أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة عبر وسائل الإعلام المختلفة بقصد الترويج لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب .

 كما  ان من بين التهم بحسب قرار الاتهام  أن عبد الإله شائع كان يعمل مستشاراً إعلامياً  لانور العولقي وكان يلتقي بقادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ( ناصر الوحيشي و سعيد الشهري وقاسم الريمي ) ويحثهم على ضرب الأهداف الاستراتيجية والمصالح والسفارات الأجنبية في اليمن .

فيما وجهت للمتهم الثاني الشامي العمل مع امين العثماني احد قادة تنظيم القاعدة بمأرب والمطلوب امنيا ضمن ثمانية لوزارة الداخلية التي رصدت مكافاة مالية لمن يدلي بمعلومات او يقبض عليه .

وبحسب قرار الاتهام فإن الشامي كان يقوم بفك الايميلات المشفرة الواردة اليه من العثماني ونسخها على مواقع تتبع تنظيم القاعدة فضلا عن توزيعها على اعضاء القاعدة.

المصدر : الصحوة نت

Total time: 0.0587