أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النيابة العامة توجة بفتح مكتب التربية صباح اليوم والمعتصمين يعاودون احتلالها مجدداً بعد اشتباكات دارت إمام ديوان تعز

- تعز - احمد البخاري

وجهت النيابة العامة بتعز بمذكرة إلى مدير امن المحافظة بضبط المعتدين على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعمل محاضر استدلال وإرسال المطلوبين إلى نيابة الأموال العامة وفتح مكتب التربية وتمكين الموظفين من أداء عملهم بشكل طبيعي ، وحين تم فتح مكتب التربية صباح اليوم ومزاولة الموظفين أعمالهم ،وبعد ساعات أقدم عصر اليوم المعتصمين بإغلاقها مجدداً.

 في حين أنها كانت قد نظمت صباح اليوم النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بتعز وقفة احتجاجية إمام مبنى المحافظة تنديدا بإغلاق مكتب التربية والتعليم من قبل عناصر وصفتها بالخارجة عن القانون وردد المشاركون شعارات طالبوا فيها بعدم تسييس التعليم وإقحامه بالمماحكات السياسية ، وأثناء الوقفة الاحتجاجية حدثت اشتباكات بين أسر الشهداء والجرحى المعتصمين منذ أسابيع إمام ديوان المحافظة والمعتصمين من موظفين التربية إمام المحافظة ، وتم حينها الاشتباكات بالأيادي بين الطرفين والاعتداء على احداى المدرسات نقلت إلى المستشفي حينها ، وافاد العديد من التربويين وشهود العيان انه اثناء المصادمات قام احد المتواجدين بحرق خيمة صغيرة بصورة سريعة لتشتعل النيران في باقي الخيام الصغيرة المجاورة لها وعددها ثلاث كان بداخلها بحسب المتواجدين هناك لافتات وشعارات استخدمت في المسيرات المسيئة لشوقي احمد هائل وللعديد من المسئولين بتعز.

وتوجه التربويين بعد وقفتهم الاحتجاجية توجهوا إلى المقر الرئيسي لمكتب التربية وقاموا بالدخول إليه وإكمال دوامهم الوظيفي ليتم اغلاقها مجدداً بمسانده مسلحين خارجين عن النظام والقانون .

وكان موظفو تربية تعز قد نصبوا خيمة لانجاز معاملات المواطنين جوار مبنى محافظة تعز بعد ان تعذر عليهم ممارسة أعمالهم في المقر الرئيسي لمكتب التربية الواقع في شارع جمال.

داعيين كافة المنظمات الحقوقية والمدافعة عن حقوق الإنسان بوقفات احتجاجية وشجب وتنديد ما قامت وتقوم به العناصر الخارجة عن القانون ومن يقفون خلفهم.. والتي بحصارها لمكتب التربية تنتهك الأعراف والنظم واللوائح والقانون وتسبب في عرقلة مصالح المواطنين وانتهاك حقوقهم، إضافة إلى التعبير عن رفضهم لهذه الممارسات التي تقوم بها تلك الجماعات التي يستهويها القفز على القانون والعمل على تشويه الدولة المدنية الحديثة التي ظلوا يتشدقون بشعاراتها أشهر طويلة.

Total time: 0.0623