أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القيادي الحوثي جدبان يهدد عضواً في مؤتمر الحوار: هزمنا دولتين اليمن والسعودية فمن أنت حتى تنافس

- صنعاء - احمد الصباحي

 قال مصدر خاص في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن إن النائب البرلماني الممثل لجماعة الحوثي في المؤتمر عبدالكريم جدبان هدد ممثل حزب الرشاد السلفي محمد عيضة شبيبة باتهامه له بأنه مجرم وسفاك مع النظام السابق، وأبلغه ما معناه: الحوثيون هزموا دولتين فلا تحاول منافستهم والتطاول عليهم.

 

وأوضح المصدر الذي كان حاضرا أثناء النقاش لـ"نشوان نيوز" أن جدبان قال لشبيبة: إن قضية صعدة لا بد أن يمثلها أنصار الله (الحوثيون) مثلما تم تمثيل القضية الجنوبية بالجنوبيين من الحراك الجنوبي، وأضاف أن الحوثيين لن يقبلوا برئيس محايد لقضية صعدة، فرد عليه شبيبه بقوله: إن صعدة عليها أطراف متنازعة ولا بد من طرف محايد يكون رئيسا من أجل أن يعمل على التوفيق بين الطرفين، إلا أن النائب جدبان انفعل وصرخ في وجه شبيبه بأنه قاتل ويحرض على اليمنيين.

وأضاف المصدر أن شبيبه رد عليه بقوله: أنتم من استوليتم على دبابات الدولة وقتلتم الجنود في صعدة وهجرتم المواطنين من ديارهم، فرد عليه جدبان متفاخرا: من أنت حتى تنافس الحوثيين نحن هزمنا دولتين اليمن والسعودية.

يأتي هذا في حين لم يتم الاتفاق حتى الآن على رئيس ونائبي لجنة قضية صعدة التي يطالب الحوثيين بتسليم الرئيس والنائبين لهم، في حين ترفض أطراف أخرى أن يستحوذ الحوثي على كراسي الرئاسة لوحده.

Total time: 0.0484