أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤسسة اليتيم التنموية تنظم مهرجان اليتيم بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي لليتيم

- سامي الصوفي

نظمت مؤسسة اليتيم التنمويةاليوم بصنعاء بمناسبة اليوم العالمي لليتيم مهرجان اليتيم وبحضور أمين العاصمة عبدالقادر على هلال ووزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتورة أمة الرزاق علي حمد واللواء على محسن صالح رئيس المؤسسة وعدد كبير من الضيوف والجهات الداعمة وتحت شعار لنجعل الإبتسامة دوماً لا يوماً .

 وفي المهرجان تحدث أمين العاصمة عن أهمية التكافل الإجتماعي خاصة في رعاية اليتيم وأكد أن صنعاء تحتضم العديد من المؤسسات والجهات التي تعمل على إحياء التكافل الإجتماعي ورعاية الايتام وأكد أن مؤسسة اليتيم التنموية تحتل المرتبة الأولى في هذا المجال في اليمن كونها قدمت نموذجاً رائعاً في مجال تأهيل اليتيم ورعايته فقدمت للمجتمع الطبيب والمهندس والعامل الفني .

كما أشاد هلال بمنافسة أبناء المؤسسة في منافسة العديد من المؤسسات في توفير المنتجات المختلفة منها الكراسي المدرسية بوقت قصير وإنتاج متميز وغيرها من المنتجات .

الدكتور حميد زياد الأمين العام للمؤسسة ألقى كلمة شكر فيها الجهات الداعمة لما تقدمه من عطاء في مجال رعاية اليتيم وتحدث عن ما تقوم به المؤسسة  من رعاية للأيتام وتحويلهم إلى مشاريع ‘إنتاجية تخدم هذا الوطن بأداء متميز بدلاً من أن نبقيهم عالة على مجتمعاتهم وتحدث عن كلية الأيتام التي ببدأ العمل بها لتأهيل اليتيم أكاديمياً في العديد من التخصصات المهنية والتقنية المختلفة .

الشيخ علي بن جحيف ألقى كلمة الضيوف وأكد فيها عن المسؤلية الدينية والتاريخية التي ينبغي على المجتمع القيام بها إتجاه هذه الشريحة من المجتمع ، وأكد أن مؤسسة اليتيم التنموية تعتبر نموذجاً منفرداً  ليس في اليمن فحسب بل يحتذي به في المنطقة العربية .

الشاعر مجيب الرحمن غنيم ألقى قصيدة نالت إستحسان الحضور

الطفلة خلود السياغي ألقت كلمة الأيتام وبعبارات رائعة ومؤثرة من القلب إلى القلب وأكدت أن الأيتام اليوم وبفضل الله تعالى وجهود المؤسسة ليسوا أعداداً على أرصفة البطالة أو فاتورة تطلب من يسددها فهم اصبحوا من الإحتياج إلى الإنتاج .

كما عرضت مسرحية مؤثرة عبرت عن دور المجتمع في رعاية اليتيم .

في نهاية المهرجان تم تكريم الأوائل والمتفوقين  من الأيتام في العديد من المجالات  العلمية والإبداعات الطلابية .

المصدر : متابعات

Total time: 0.0579