أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر عسكرية : توزيع اسلحة وذخيرة على القبائل اليمنية بالحدود بهدف توتير الاجواء مع السعودية وبالاتفاق مع الحوثي

- صعدة

نقلت مصادر عسكرية ان قائد عسكري في احد أليوة صعدة قام بتوزيع كميات كبيرة من الأسحلة والذخيرة على القبائل بالحدود اليمنية السعودية بهدف توتثير الاجواء مع الأخيرة.

ونقلت المصادر ان توزيع الاسلحة تم بدفع من الحوثي وبإيعاز من الرئيس السابق على عبد الله صالح حيث تم تسليم وجاهات المنطقة الحدودية كميات كبيرة من الأسلحة.

ويهدف ذلك الاجراء الى توتير العلاقات مع السعودية والدفع بالاشتباكات الحدودية لغرض توتير الاجواء بين البلدين.

وقال محلل سياسي لـ "اخبار الساعة" ان الهدف من توتير الحدود بين اليمن والسعودية هو الدخول بحرب بين البلدين والتي سبقها ضجة اعلامية من الحوثيين عن قيام السعودية باحتلال عدة مناطق يمنية، وبهدف كسب مزيد من الشعبية للحوثيين في خوض تلك الحرب مع البلد الجارة.

وأضاف: ان الحرب مع السعودية قد تكون قريبة وذلك لفتح جبهة أخرى للتخفيف من الحرب في سوريا ضد بشار الأسد وبإيعاز من حكومة طهران بهدف تخفيف الضغط على سوريا.

وكانت حملة اعلامية مكثفة قد شنها الحوثيون خلال الايام الماضية عبر المواقع الأخبارية وعبر شبكات التواصل الاجتماعي للتحرض ضد السعودية وبأنهم قاموا باحتلال اراضي يمنية .. كما قاموا بنشر صور قيل أنها للاشتباكات بين القبائل اليمنية والسعودية لكسب المزيد من التعاطف مع القبائل المدعومة من الحوثيين وخوض حرب جديدة ضدهم.

Total time: 0.0516