أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

على ناصر يبعث برسالة الى جمال بنعمر: مستعدون للتعاون معكم

- صنعاء

بعث الرئيس الجنوبي الأسبق على ناصر محمد رسالة إلى المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر، عبر له فيها عن شكره على ما طرحه حول القضية الجنوبية في تقريره المقدم إلى مجلس الأمن الدولي.

وقال مخاطبا جمال بن عمر: "نهنئكم لموقفكم الشريف والشجاع تجاه القضية الجنوبي، الذي سيحسب لكم التاريخ ويعتبر حلها مفتاحا لحل مشاكل اليمن وضمان استقرار المنطقة، كما حسب لكم سابقا دوركم المشرف في نقل الصراع والعنف في صعده من ساحة المعارك إلى طاولة الحوار في صنعاء.

وعبر ناصر عن تطلعه إلى اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ ما جاء في بيان اللقاء التشاوري مع جمال بن عمر في دبي بتاريخ 9 مارس الماضي حول التنسيق مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربي، لرعاية لقاء شامل للقوى الجنوبية للخروج برؤية ومرجعية سياسية، يتم الاتفاق عليها بين كافية الأطراف المشاركة والمؤمنة بالقضية الجنوبية العادلة.

كما عبر عن استعداده للتعاون مع المبعوث الأممي، فيما يسهل مهمته في اليمن شمالاً وجنوباً.
من جهة أخرى قال القربي في تصريحات صحفية إنه يجب أن يكون واضحاً لأولئك الذي طرحوا قضية حق تقرير المصير في الجنوب ان المجتمع الدولي لن يقبل بذلك.

وقال لصحيفة عكاظ السعودية أن المبادرة الخليجية متمسكة بالوحدة اليمنية، وبالتالي إذا كانت لدى الجنوبيين مطالبات بسبب سوء الإدارة في الجنوب أو حدوث مظالم فإن الدولة اليمنية الجديدة ستعالج كل هذه القضايا وستحل الظالم في الجنوب ولا يمكن العودة لمرحة ما قبل الوحدة.

Total time: 0.0527