أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

موظفي التعليم الفني يطردون الوزير السندباد

اخبار الساعة - حمدي محمد

استمرموظفي وكادر وزارة التعليم الفني والمهني لليوم الثالث علي التوالي و طرد موظفو الوزارة يوم الاحد  الوزير عبدالحافظ نعمان ومنعوه من الدخول الي مكتبه في الوزارة
حيث ان موظفي الوزارة تجمعوا اليوم أمام الوزارة وهتفوا في وجه الوزير بالرحيل , مطالبين بمستحقاتهم المالية والتامين الصحي و تثبيت المتعاقدين .
ورفع المحتجون لافتتات تتهكم على الوزير وكثرة سفرياته , ورفعت لافتة تقول فليرحل الوزير السندباد" واخرى تقول " لا حافز ولا تسويات الوزير في سفريات.

واتهم عدد من الموظفين وزير التعليم الفني  عبدالحافظ نعمان(المحسوب على حصة المشترك في ممثلا لحزب البعث السوري في  حكومة الوفاق الوطني في اليمن)  بالإخفاق في إدارة وقيادة الوزارة، وقالوا إنه حوّل الوضع فيها من سيئ إلى أسوأ، من سابقيه من الوزراء  واستنزف موازنتها بشكل عبثي ، واستعان بأشخاص من خارج الوزارة دون صفة قانونية  للقيام بعمليات التوجيه والصرف بمبالغ تصل إلى الملايين، في مخالفة واضحة للوائح والقوانين.

كما طالبوا بالمساواة بين الكوادر من حيث التكاليف والسفريات والدورات التدريبية، وعدم إقصاء أحد وتنفيذ التدوير الوظيفي المناسب وفقا للقانون، وبدون انتقائية، وعدم التعاقد مع أشخاص آخرين بالمخالفة للقانون وتوجيهات رئاسة الوزراء، ويكتفي بالمتعاقدين الموجودين قبل صدور قرار رئيس الوزراء.

 وطالب الموظفون بعدم التعامل مع من تم استقدامهم من خارج الوزارة، وإعادة صندوق تنمية المهارات الذي تم تخصيصه حاليا إلى أحضان الوزارة، والذي كان يسمى صندوق التدريب المهني وتطوير المهارات سابقا، كونه أنشئ لدعم مؤسسات التعليم الفني والتدريب، وبقرار جمهوري.

وأكد الموظفون عزمهم على مواصلة الإضراب حتى تنفيذ كافة مطالبهم, مهددين برفع سقف المطالب، والمطالبة برحيل الوزير نعمان عن الوزارة لإخفاقه في إدارة هذا النمط التعليمي الهام والحيوي الداعم للعملية التعليمية في البلاد.

المصدر : خاص

Total time: 0.2301