أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الثلاثاء انطلاق فعاليات المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

تنطلق غداً الثلاثاء بصنعاء فعاليات المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية ينظمها على مدى ثلاثة أيام قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أن المعرض يأتي في اطار جهود الوزارة لتطوير وتحسين نوعية التعليم من خلال توفير المختبرات والوسائل والتقنيات الإيضاحية للمواد العلمية في العملية التعليمية، لافتاً إلى دور الوسيلة التعليمية كعامل إيضاح تساعد المعلم على إيصال المعلومة المدعمة بالدليل للطلاب فضلاً عن دورها في جذب انتباههم وتوسيع مداركهم.

وأشار إلى أن الوزارة ستدشن خلال المعرض عملية توزيع 50 مختبر في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات يتضمن نماذج ومجسمات وتقنيات تعليمية وتربوية بالإضافة إلى المواد الكيميائية للمعامل، مبيناً أن هذه المختبرات يعمل على تصميمها وإنتاجها مركز الوسائل بالوزارة بكادر محلي من خلال استخدام المواد المتوفرة وكذا البديلة من البيئة.

وأوضح الوزير الاشول ان المعرض موزع على ثلاث قاعات الأولى تحوي الأعمال التي تم إنشائها على المستوى المركزي في الإدارة العامة ومركز الوسائل وتضم الثانية مشاركات المحافظات أما الأخيرة فقد خصصت للشركات والمؤسسات ودور النشر المشاركة في المعرض.

واكد حرص الوزارة على إشراك الشركات والمؤسسات العاملة في اطار توفير الوسائل والتقنيات التعليمية في المعرض وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص بالإضافة إلى ما يمثله ذلك من فرصة لمرتادي المعرض للتعرف على الجديد والمتطور في هذا المجال.
صورة: غدا الثلاثاء انطلاق فعاليات المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية الإثنين [ 8 / أبريل/2013] : تنطلق غداً الثلاثاء بصنعاء فعاليات المعرض السنوي العام للوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية ينظمها على مدى ثلاثة أيام قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم. وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول أن المعرض يأتي في اطار جهود الوزارة لتطوير وتحسين نوعية التعليم من خلال توفير المختبرات والوسائل والتقنيات الإيضاحية للمواد العلمية في العملية التعليمية، لافتاً إلى دور الوسيلة التعليمية كعامل إيضاح تساعد المعلم على إيصال المعلومة المدعمة بالدليل للطلاب فضلاً عن دورها في جذب انتباههم وتوسيع مداركهم. وأشار إلى أن الوزارة ستدشن خلال المعرض عملية توزيع 50 مختبر في الفيزياء والكيمياء والأحياء والرياضيات يتضمن نماذج ومجسمات وتقنيات تعليمية وتربوية بالإضافة إلى المواد الكيميائية للمعامل، مبيناً أن هذه المختبرات يعمل على تصميمها وإنتاجها مركز الوسائل بالوزارة بكادر محلي من خلال استخدام المواد المتوفرة وكذا البديلة من البيئة. وأوضح الوزير الاشول ان المعرض موزع على ثلاث قاعات الأولى تحوي الأعمال التي تم إنشائها على المستوى المركزي في الإدارة العامة ومركز الوسائل وتضم الثانية مشاركات المحافظات أما الأخيرة فقد خصصت للشركات والمؤسسات ودور النشر المشاركة في المعرض. واكد حرص الوزارة على إشراك الشركات والمؤسسات العاملة في اطار توفير الوسائل والتقنيات التعليمية في المعرض وذلك في إطار تعزيز الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص بالإضافة إلى ما يمثله ذلك من فرصة لمرتادي المعرض للتعرف على الجديد والمتطور في هذا المجال.

 
 
المصدر : متابعات

Total time: 0.1578