أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

الامارات : اعادة محاكمة رجلا "قبّل " طفلاً

اخبار الساعة - سارة عثمان - متابعات

أحالت المحكمة الاتحادية العليا قضية هتك عرض طفل إلى محكمة الاستئناف لنظرها مجددا، بعد أن نقضتنقضت حكما قضى بحبس متهم ثلاثة أشهر، بتهمة تقبيل طفل على خده، إذ أكدت هيئة المحكمة عدم توافر أركان جريمة هتك العرض، لافتة إلى أن تقبيل المتهم للطفل على خده كان نوعا من الحنو والعطف.

و كانت  النيابة العامة قد أحالت متهما إلى المحاكمة بتهمة هتك عرض المجني عليه بالإكراه، حال كونه لم يبلغ سن ‬14 عاما، وذلك بأن قبله على خده، وطلبت عقابه.
 

وقضت محكمة أول درجة حضوريا بحبس المتهم لمدة ثلاثة أشهر، عما هو منسوب إليه وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة، ثم استأنف هذا الحكم، وقضت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم، ولم يرتضِ المتهم هذا الحكم فطعن عليه بطريق النقض أمام المحكمة الاتحادية العليا، وقدمت النيابة مذكرة رأت فيها رفض الطعن.


وقال دفاع المتهم, بحسب موقع الامارات اليوم ,  إن موكله تمسك أمام محكمة الموضوع بأنه قبّل المجني عليه من وجهه، باعتباره ابناً من أبنائه ولم يكن قاصدا هتك عرضه، وهو ما أكده المجني عليه في التحقيقات، وأن الحالة ـ التي كان هو والمجني عليه عليها ـ لم تكن تنبئ عن وقوع أي جريمة إذ كانا جالسين في السيارة بالقرب من المسجد انتظارا للصلاة وينفى عنه قصد هتك العرض، وإذ لم يعن الحكم بهذا الدفاع فإنه يكون معيبا بما يستوجب نقضه.

Total time: 0.2105