أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مجموعة مسلحة من الفرقة السابقة تحتجز مواطنة وابنتها خارج إطار القانون‎، والسيدة تستنجد بالصحافة ومنظمات المجتمع المدني

- عبد الكريم امين - خاص

اقتحمت أمس الأربعاء الساعة الثامنة بشارع عشرين , مجموعة مسلحة من أفراد الفرقة الأولى مدرع السابقة عمارة سكنية (عمارة البدور) والتي تخص السيدة / نجاة العواضي , وأرعبت السكان , واقتحمت بعض الشقق المغلقة , وعبثت بمحتوياتها , بقيادة المدعو(م .س.ع ) بصحبة نحو خمسون فردا مسلحا من الفرقة الأولى مدرع السابقة , وحاصرت السيدة صاحبة العمارة في شقتها , طالبين منها الخروج وتسليم نفسها للمدعو (م.س.ع) , والتي بدورها رفضت الخروج وتسليم نفسها , لأسباب تجهلها ولا علاقة لها بها.

وأفاد شهود عيان من سكان العمارة بان المجموعة المسلحة هاجمت العمارة واحتلت أدوارها الأخيرة , ومنعوا الدخول والخروج من وإلى العمارة.

وقالت السيدة نجاة  في اتصال هاتفي لـ "اخبار الساعة" انها تجهل سبب احتجازها، وان المسلحين ارعبوا ساكني العمارة وتمت مضايقتهم وتفتيشهم بشكل استفزازي.

واضافت ان غياب القانون يُعد مشكلة وكأننا في "قانون الغاب" حيث لا توجد اوامر قضائية او اجراءات قانونية تسوغ لهم فعلتهم، كما لم تعلم بما هو جرمها.

وناشدت السيدة منظمات المجتمع المدني والحقوقيين من الوقوف بجانبها كون احتجازها يُعد غير مبرر باي شكل من الاشكال، سواء كان قضائيا او أمنيا.

كما ناشدت  شهامة اليمنيين نجدتها , بعد أن فقدت الأمل في رجال الأمن والنيابة , على حد قولها , مهيبة ان هذا قد يحصل لأي امرأة  أو أخت أو ابنة من النساء اليمنيات , بصرف النظر عن الأسباب , لمجرد أن أشخاص يمتلكون القوة والسلاح ولا يحترمون حرمة المنازل , وكرامة المرأة وشرفها , ولا يعرفون الأخلاق ولا القبيلة , ولا رادع لهم , في وطن لا إحترام فيه لحقوق الانسان والمرأة فيه.

من جهة اخرى نفى المسئول الإعلامي للفرقة الاولى مدرع في اتصال هاتفي لـ"اخبار الساعة" علمه بالأمر، كما وعد بالتحرك ومتابعة امرها.

يذكر أن السيدة صاحبة العمارة وابنتها قد أبلغت جميع الجهات الأمنية بالواقعة وكذا النيابة المختصة هاتفيا , إلا أن أحدا لم يقوم بواجبة تجاه مواطنة وابنها يفترض أنهما يمنيات.

Total time: 0.0512