أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

يسافر من هونغ كونغ عجوزاً ويصل إلى كندا شاباً

«العجوز الشاب» خدع سلطات هونغ كونغ. رويترز
- عبد الكريم الحزمي

حقق المسؤولون الكنديون مع شاب آسيوي في العشرينات من عمره، كان قادماً من هونغ كونغ إلى فانكوفر على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكندية، إثر قيامه بخداع سلطات هونغ كونغ والمغادرة على متن طائرة كندية مرتدياً قناع رجل عجوز.

وذكرت صحيفة «فانكوفر صن» أن مسؤولي أمن الحدود الكنديين كانوا في انتظار طائرة الخطوط الجوية الكندية القادمة من هونغ كونغ، في 29 اكتوبر الماضي، بعد أن اشتبه فيه أحد أفراد طاقم الطائرة، إذ بدت ملامحه ملامح رجل عجوز بينما كانت نضارة الشباب بادية على يديه، وفق ما ورد في التقرير الذي رفعته شركة الخطوط الجوية الكندية لوكالة خدمات الحدود الكندية. وقبل هبوط الطائرة في فانكوفر، اتجه الرجل العجوز إلى مرحاض الطائرة، وخرج منه شاباً آسيوياً في أوائل العشرينات، بعد أن أزال عن وجهه قناعاً كان يرتديه.

وذكرت الصحيفة أن الشاب طالب بالحصول على حق اللجوء فور هبوط الطائرة، إلا أنه على ما يبدو خدع المسؤولين حول حمله حقيبة واحدة، إذ وجد طاقم الطائرة لاحقاً حقيبتين فيهما قفازات، ورأس مصنوع من السليكون، وقناع رقبة لرجل ابيض عجوز، وقبعة جلدية بنية اللون، ونظارة وسترة صوفية. وأوردت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الخبر أولاً نقلاً عن تقرير استخباراتي في الأول من الشهر الجاري. وذكر التقرير أن «الشخص اعترف بأنه ركب الطائرة بالقناع وأزاله بعد ذلك بساعات»، وأضاف التقرير أن الرجل استبدل جواز المرور مع مواطن أميركي، إلا أنه لم تكن هناك تفاصيل أخرى متاحة. يشار إلى أنه لم يتم الإفصاح عن اسم الرجل حتى الآن، ولايزال رهن الاعتقال في مركز الاحتجاز التابع لوكالة خدمات الحدود الكندية، لحين عرضه على مجلس الهجرة واللاجئين في كندا.

Total time: 0.0515