أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الدكتور الأشول يبحث مع مسئول ألماني بواشنطن اسهامات حكومة ألمانيا في دعم العملية التعليمية في اليمن

- أخبار الساعة

 

التقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول صباح اليوم بوزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني الدكتور ديريك نايبل على هامش فعاليات مؤتمرات صندوق النقد والبنك الدوليين الذي تعقد خلال الفترة 15 - 21 أبريل، حيث جرى بحث برامج و إسهامات الحكومة الألمانية لدعم قطاع التعليم في اليمن.

وأشاد الوزير الأشول بدعم الأصدقاء الألمان لقطاع التعليم في اليمن. وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الشراكة بين وزارتي التربية والتعليم في البلدين وبحث الآليات الكفيلة بترجمة المساعدات المرصودة إلى انشطة تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية سيما توجهات الوزارة في التطوير القائم على المدرسة وتحسين نوعية التعليم في المراحل الاولى .

حيث رحب الوزير الألماني بالتقدم الذي احرزته بلادنا في المفاوضات مع اللجنة المالية في المؤسسة التعليمية الدولية التي ستخصص ما يقرب عن 82.6 مليون دولار لدعم قطاع التعليم في اليمن.

واشاد الوزير الالماني بالقرارات الرئاسية التي اصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..

مشددا على أهمية أن تفي جميع الأطراف السياسية بالتزاماتها وأن تشارك في تنفيذ الإصلاحات بطريقة سلسة في إطار عملية المصالحة الوطنية والتغيير الجارية حاليا في اليمن.

مؤكداً استمرار حكومته في دعم قطاع التعليم في اليمن كونه احد القطاعات المحورية في التعاون التنموي بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاءات من الجانب اليمني الدكتور حمود محمد السياني مستشار وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة الفنية لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم للجميع والدكتور صالح الظاهري مدير مدرسة عبد الناصر الثانوية بصنعاء وعبدالرحمن محمد الارياني الملحق الاقتصادي والتجاري بسفارة بلادنا لدى الولايات المتحدة.

المصدر : متابعات

Total time: 0.0506