أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في الفصل الأول من العام الجاري في إب: 628 حادثة أمنية وجريمة وضبط 902 متهماً و46 فارون و10 مجهولون

مدينة إب
- خاص

كشفت إحصائية صادرة عن إدارة أمن محافظة إب أن إجمالي الحوادث الأمنية والعنف الاجتماعي في كافة مديريات المحافظة، خلال الفصل الأول من العام 2013، بلغت (677) حادثة.

ونقلت صحيفة الشارع عن العميد الركن فؤاد محمد العطاب، مدير أمن محافظة إب قوله إن الأجهزة الأمنية ضبطت 628 جريمة وكذا (902) من الجناة، وإن (46) مطلوباً ما زالوا هاربين و (10) جناة مجهولين.

وعن أنواع الجرائم والحوادث التي جرى رصدها والتعامل معها، يقول مدير أمن إب إن (325) كانت بسبب نزاعات شخصية و (168) بسبب كسب مادي.

أما فيما يخص السيارات المسروقة، فقد أشار التقرير إلى أن عددها (8) سيارات تم استعادة (5) منها، وعدد السيارات المنهوبة (3) سيارات تم استعادة (1)، وما زال البحث والتحري عن البقية مستمرا.

وفيما يخص الحوادث المرورية أشار التقرير إلى أنه تم رصد (82) حادثاً مرورياً.

ويبين التقرير أن (530) جريمة تم إحالتها إلى النيابة العمة، فيما لا تزال (43) قضية رهن الإجراءات وجمع الاستدلالات، و(16) قضية تم إحالتها إلى جهات أخرى، فيما انتهت (27) فضية بالصلح، وتم إيقاف الإجراءات في (12) قضية، وهناك (40) قضية قيد التحري و (9) قضايا قيدت ضد مجهول.

وحول أعمال التقطع القبلي يضيف العميد الركن فؤاد محمد العطاب أن السلطات تمكنت من رفع العديد من القطاعات، سواء بين محافظتي إب – ذمار أو القطاعات التي تمت بين بعض المديريات في إطار المحافظة منها (المخادر – يريم) (القفر -يريم) (العدين – المخادر)، موضحاً أن هذه القطاعات أقيمت على خلقية مطالب مختلفة ونزاعات مالية، مؤكدا أن عملية رفع القطاعات لم تسفر عن أي خسائر بشرية.

Total time: 0.0512