أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اختطافات متبادلة للسيارات بين قبائل ذي السفال بإب وقبائل خولان بصنعاء

- عبد الكريم الحزمي

بعد مسلسل اختطاف السيارات المتبادلة بين بعدان ومغرب عنس بذمار منتصف الشهر الفائت توسعت دائرة الاختطاف للسيارات لتشمل أبناء مديرية ذي السفال بمحافظة اب ومديرية خولان بمحافظة صنعاء.

 وفي اتصال هاتفي للصحوة نت أكد مصدر محلي بمديرية ذي السفال أن أبناء المنطقة اختطفوا سيارة تويوتا هايلكس موديل 2004تابعة لمؤسسة مياس التجارية ، وذلك ردا على ما أسموه اختطاف مماثل تم قبل شهرين لعدد سيارتين من نفس النوع موديل 2006 الأولى تابعة لشخص يدعى عمار عبد الله محمد راجح من أبناء ذي السفال والثانية يملكها هايل سعيد عبد الله من أبناء الجعاشن مديرية ذي السفال .

وأوضح المصدر بأنه تم استدراج مالكي السيارات التابعة لأبناء ذي السفال من قبل مجموعة من أبناء خولان لإيصالهم بالإيجار في شهر سبتمبر الماضي وعندما وصل الخاطفون إلى مداخل خولان ابلغوا السائقين أن هناك خلافات تجارية بين كلا من عبد الكريم الشاطر من أبناء ذي السفال ومحمد احمد الجاكي من أبناء خولان وان السيارتين مختطفتين حتى يتم تسوية الخلاف على حد قولهم.

وأضاف : وبعد تواصلنا مع أبناء المنطقة اتضح أن الخلاف المذكور منظور في المحاكم ، وأكد لنا أبناء ذي السفال أنهم لجئوا للمعاملة بالمثل بعد أن قرعوا كل الأبواب طيلة الفترة الماضية وبعد فشل توجيهات مدير امن محافظة صنعاء لمدير امن مديرية جحانة ومديرية الطيال بإعادة السيارات المختطفة .

يذكر أن اختطافات مماثلة تمت قبل فترة بين أصحاب المنطقة ذاتها ذي السفال ومديرية المحفد في أبين بعد أن تم اختطاف سيارة هايلكس تابعة لفؤاد محمد احمد غالب من أبناء ذي السفال من قبل آل باكازم أثناء توجهها من شبوة مرورا بابين ، بدون أي خلافات بين الطرفين وتم في حينه إبلاغ الجهات المعنية غير أنها لم تتمكن من ضبط الجناة ، فلجاء أبناء ذي السفال إلى اختطاف شاحنة (دينة) تابعة لنحالين من أبين ينتمون لنفس منطقة الخاطفين .

المصدر : الصحوة نت

Total time: 0.0606