أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مؤسسة الاتصالات: خدمة «واي ماكس» تبدأ من صنعاء وعدن وبسرعة 512 كيلوبت

اخبار الساعة - صنعاء

قال مدير عام مؤسسة الاتصالات اليمنية صادق مصلح إن خدمة «واي ماكس» سيتم توفيرها أولاً في مدينتي صنعاء، وعدن، ويتم في فترات لاحقا تعميها على بقية المحافظات.

وخدمة «واي ماكس» خدمة بالتغطية اللاسلكية وغير مرتبطة بالنظام السلكي للهاتف كما هو الحال بالنسبة لخدمتي «ديل أبdial up »و «اى دي اس ال ADSL».

وفي تصريحه لصحيفة «26 سبتمبر» الصادرة اليوم الخميس، قال مصلح إن استقبال الخدمة الجديدة يتطلب «مودم» خاص، سيتم توفيره للبيع لدى مؤسسة الاتصالات عند إطلاق الخدمة، ثم سيتوفر لاحقا في الأسواق.

وقال إن ميزات الخدمة أنها من خدمات الجيل الرابع للانترنت، وهي خدمة متنقلة، حيث يمكن للمشترك حمل الموديم اللاسلكي معه وتشغيله في أي مكان داخل المدينة.

لكن مصلح أشار إلى أن السرعات التي سيتم توفيرها عند إطلاق الخدمة تبدأ ب 512 كيلوبت وتصل إلى 4 ميجابت، وهو ما يخيب آمال المنتظرين لهذه الخدمة، بعد تصريحات سابقة بأن السرعات ستصل إلى أكثر من 30 ميغابت.

كما أعلن مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات أن الدفعة الثانية من تخفيض قيمة الاشتراك في خدمة سوبر يمن نت «اى دي اس ال» سيبدأ تنفيذها في النصف الثاني من شهر يونيو المقبل بتخفيض قدرها 25%، وذلك بعد أن تم تخفيض قيمة الخدمة بنسبة 25% مع بداية عام 2013 الجاري، ليصل التخفيض الكلي إلى 50% خلال هذا العام.

Total time: 0.1211