أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

فيسبوك يكشف عن أرقامه الخيالية للربع الأول من العام الجاري

اخبار الساعة

شف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن جميع الأرقام التي حققها من ناحية المالية أو عدد المستخدمين اليومي والشهري على الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية في الربع الأول من العام الحالي 2013، والتي ارتفعت بشكل واضح وكبير وارتفعت بنسبة 54% مقارنة بالعام الماضي 2012.

وتقول الشركة أن عدد المستخدمين النشطين واليومي على الموقع وصل في الربع الأول من هذا العام إلى665 مليون مستخدم، أي 26% أكثر مقارنة بالعام الماضي من نفس الفترة، أما العديد الشهري للمستخدمين النشطين على الموقع وصل على 1.11 مليار مستخدم، بنسبة 23% أكثر مما حققته العام الماضي من نفس الفترة.

وبالنسبة للعدد الشهري المستخدمين النشطين من خلال الهواتف الذكية فوصل إلى 751 مليون مستخدم نشط وبنسبة ارتفعت على 54% أكثر مقارنة بالعام الماضي من نفس الفترة، ووصل عدد المستخدمين النشطين الشهري من خلال "إنستغرام" لمشاركة الصور وصل إلى 100 مليون.

أما عائدات الإعلانات على الأجهزة الجوالة فارتفع بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، وكان الربح الصافي من خلال المنتجات التي تقدمها الشركة 219 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 9 سنتات ارتفاع لقيمة السهم، أي ارتفاع في القيمة وصلت نسبته إلى 7% مقارنة بالعام الماضي.

ووصلت العائدات بشكل عام في الربع الأول من العام الحالي 2013 إلى 1.46 مليار دولار أمريكي بعدما كانت مليار دولار فقط العام الماضي من نفس الفترة، كما كشفت الشركة عن السندات المالية التي وصلت قيمتها إلى 9.5 مليار دولار أمريكي.

Total time: 0.1692