أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة التربية والتعليم تعلن يوم الخميس من كل أسبوع إجازة رسمية

- خاص

أعلنت اليوم وزارة التربية والتعليم ان يوم الخميس من كل أسبوع إجازة رسمية وذلك في معرض احتفالها بيوم المعلم.

وكانت وزارة التربية قد فشلت في استخراج إجازة رسمية اليوم للمعلمين بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، بعد رفض الاخيرة ذلك.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول في حفل تكريمي نظمته الوزارة اليوم الأحد بصنعاء عن إقرار إجازة الخميس، مشيراً إلى أن التعويض بزيادة الدوام، لضمان عدم تأثيره على مستوى الاداء.

ودعا الأشول – حسب وكالة الأنباء الحكومية – كافة التربويين إلى تعزيز جهودهم واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في صناعة ادوات المستقبل المتمثلة في ابناءنا الطلاب املنا في مستقبل افضل.
وكرمت وزارة التربية والتعليم اليوم 147 معلما ومعلمة من كافة محافظات الجمهورية تم اختيارهم وفق معايير مهنية بعيدا عن المحاباة والمجاملة .
وأشار الوزير الأشول أن قيادة وزارة التربية والتعليم تقف إلى جانب منح الحقوق الكاملة للمعلمين والتربويين لتضمن لهم حياة وعيش كريم، مؤكدا أن الوزارة خلال العام الماضي منحت جزء من تلك الحقوق للمعلمين وهي بصدد منحهم بدل التسويات بالمؤهل وتاخير انجازها سببه اكتشاف عددا من الشهادات المزورة واضطرارنا لتشكيل لجان للنزول لكافة محافظات الجمهورية والجامعات الاهلية والحكومية للتاكد من صحة وسلامة الوثائق والشهائد المقدمة إلينا.

وفي الإحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة عيد المعلم  قدمت العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية التي نالت إستحسان الحضور وفي حتام الحفل تم تكريم المعلمين  بمبلغ 100 الف ريال بدلاً من 25 الف في اعوام سابقة بالإضافة إلى جهاز آي باد لكل معلم .

Total time: 0.0403