أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

منظمة رعاية الأطفال تدشين مشروع " حق المراهقين في الصحة الإنجابية "

- لحج - فاطمة العجل

 تحت رعاية محافظ محافظة لحج ، تدشن منظمة رعاية الأطفال بدعم من الاتحاد الأوروبي مشروع "  حق المراهقين في الصحة الإنجابية" و ذلك في قاعة  مكتب وزارة  الصحة العامة والسكان الحوطة محافظة لحج يوم الأحد الموافق  9 مايو 2010 م. يدشن المشروع محافظ محافظة لحج ، و بحضور مدير برامج منظمة رعاية الأطفال الدولي ، المدير الإقليمي للمنظمة، مدير منظمة رعاية الأطفال مكتب اليمن ، منظمات مجتمع مدني ، جهات إعلامية ، أولياء أمور و طلاب.

يهدف المشروع و الذي يستهدف الأطفال من عمر 10 – 17 سنة الى تعريف الأطفال بحقوقهم في الحصول على المعلومات الخاصة بالصحة الإنجابية و خاصة إثناء مرحلة البلوغ و التخلص من العادات السيئة الموجودة في المجتمع مثل ختان الإناث و الزواج المبكر...

ينفذ المشروع في محافظتي عدن و لحج بالشراكة مع وزارة الصحة و السكان و شركاء من منظمات  المجتمع المدني " اتحاد نساء اليمن – فرع لحج، جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة" . و أكدت مسئولة برنامج الحماية  في منظمة رعاية الأطفال باليمن عائشة سعيد على  أهمية الدور الذي يلعبه كل فرد في المجتمع  في مناصرة لحقوق المراهقين في الحصول على معلومات خاصة بالصحة الإنجابية. و صرحت سعيد " يستمر المشروع لمدة ثلاث سنوات و  يمر بثلاث مراحل ( النمو و البلوغ ، ختان الإناث ، حماية الأطفال من الإساءة الجنسية)  و ينفذ  في 12 مدرسة و12 مركز صحي و بالعمل المباشر مع مجالس الطلاب، الآباء و الأمهات و المعلمين و العاملين الصحيين و في إطار المجتمع و ذلك من خلال بناء القدرات و تنفيذ حملات و نشاطات يخطط لها الأطفال و المراهقين انفسهم"

هذا و تعتبر منظمة رعاية الأطفال أول منظمة دولية عاملة في مجال حقوق الأطفال في اليمن  حيث تتطلع لعالم يُحترم فيه حقوق جميع الأطفال و تسعى إلى التأثير في الرأي العام لدعم الأطفال المعرضين للخطر.

Total time: 0.0626