أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي يقول ان تنظيم ‘القاعدة’ فشل في اقامة امارة اسلامية بأبين بجنوب البلاد

- يو بي آي

أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاثنين ان محاولات تنظيم القاعدة إقامة إمارة إسلامية بمحافظة أبين بجنوب البلاد منيت بالفشل.

وقال هادي خلال استقباله اليوم مبعوث الرئيس الفرنسي جون فرنسوا جيدو ‘اليمن يعاني جراء الإرهاب من تنظيم القاعدة الذين استغلوا انشغال الجيش والأمن والحكومة بالأزمة والانقسامات التي حدثت جرائها وتجمعوا من مختلف أنحاء العالم بمحافظة أبين لإقامة إمارة إسلامية’.

وأشار هادي الى ‘ان قوات متخصصة وبتعاون اللجان الشعبية قامت بضرب أوكار الإرهاب في محافظ أبين ومحافظة شبوة حتى تم القضاء على حلمهم بإقامة الإمارة وهزيمتهم وطرد ما تبقى منهم ويتم ملاحقتهم الى مختلف الأماكن’.

وكان الجيش اليمني تمكن في يونيو/ حزيران الماضي من طرد عناصر القاعدة من محافظة أبين وأجزاء من محافظة شبوة بعد إقامته ‘ إمارة إسلامية ‘ في أبين لمدة عام .
ورحب الرئيس اليمني خلال لقائه بالمبعوث الفرنسي بدور باريس في التنسيق الأمني مع صنعاء، و التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والمخدرات.
من جانبه أكد المبعوث الفرنسي دعم بلاده وتضامنها مع اليمن من أجل إنجاح المرحلة الإنتقالية وتقديم المساعدات الممكنة والمطلوبة في مختلف المجالات وخاصة المجال الأمني .

Total time: 0.0564