أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وصفت بمخيبة للآمال: "اخبار الساعة" ينشر قائمة أسعار خدمة الانترنت بتقنية «الواي ماكس»

- صنعاء - عبد الكريم الحزمي

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية اليوم الاثنين قائمة أسعار خدمة الانترنت بتقنية «الواي ماكس».

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن مسؤول في المؤسسة قوله إن خدمة «الواي ماكس» ستكون في متناول اليد الأسبوع القادم.

وأضاف «يمكن الحصول عليها من خلال طلب الخدمة من أي من مراكز الخدمة التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات ، وشراء المودم ومن ثم تفعيل الخدمة».

والسبت الماضي، قالت المؤسسة إنها استكملت التشغيل التجريبي لمشروع خدمة الانترنت اللاسلكي بتنقية (الواي ماكس) المرحلة الأولى والتي تشمل أمانة العاصمة – عدن.

وأشار مدير عام المؤسسة المهندس صادق محمد مصلح إلى وجود نوعين من المودمات لتقنية الواي ماكس مودم متنقل وآخر ثابت يمكن تثبيته في المنزل ويبث عن طريقة تقنية الواي فاي.

ولفت إلى أن في البداية المؤسسة ستوفر المودمات بشكل مبدأي وسيتم فتح المنافسة للسوق للراغبين في استخدام هذا النوع من المودمات التي تنطبق مواصفاتهم مع مواصفات التجهيزات في المؤسسة.

وصفت بمخيبة للآمال: "اخبار الساعة" ينشر قائمة أسعار خدمة الانترنت بتقنية «الواي ماكس»
وقال « تقنية الواي ماكس عبارة عن تقديم خدمات الانترنت ذات نطاق عريض بالتقنية اللاسلكية، وهي من خدمات الجيل الرابع وتم إدخال النظام في المؤسسة كنظام تجريبي مبدأي في مدينتي صنعاء أمانة العاصمة وعدن».

وأضاف «استكملت التجهيزات الفنية وسيتم إطلاق الخدمة مع بداية الأسبوع القادم ، وسيتم نشر الخدمة في بقية محافظات الجمهورية بالتتابع بعد استكمال تجهيز المواصفات الفنية وإنزال المناقصات المتعلقة من ذلك».

وجاء نظام المحدودية بالميجا بايت او بالجيجا بايت مخيباً للآمال إذ توقع الجمهور ان تسعى إدارة يمن نت إلى تجاوز المحدودية وفتح الإشتراك اللامحدود مقابل تفاوت السرعات.

 

 

 

 

 

 

Total time: 0.9217