أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

أمير مكة يعلن نجاح خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات

- عبد الكريم الحزمي
أكد الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات للوقوف بها .
وقال ,وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس), إن وقوف ضيوف الرحمن على صعيد عرفات قد اكتمل ولله الحمد ظهر اليوم وان جميع الحجاج ينعمون بالراحة والطمأنينة والاستقرار وسط أجواء مفعمة بالآمن والإيمان تحفهم عناية رب العزة والجلال وتحيط بهم الرعاية الشاملة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود.
ورأى أن ما تحقق من نجاح في خطة التصعيد لحجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى منى ومن ثم إلى عرفات نجاح ثمرة للجهود الكثيفة للقائمين على خدمة وفود الرحمن وحرصهم على تنفيذ الخطة وفق ما هو مرسوم لها وتعاونهم وتكاتفهم والتنسيق فيما بينهم لأداء هذه الخدمة بروح الفريق الواحد استشعارا منهم لعظم المسؤولية .
وتابع أن الجميع في هذا البلد مجند لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير الرعاية الشاملة لهم منذ وصولهم منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية حتى مغادرتهم إلى بلدانهم بعد أدائهم فريضة الحج .
وأبان أن التقارير الواردة تفيد بعدم وقوع أي حوادث تذكر ولله الحمد سواء مرورية أو أمنية كما تفيد أن الحالة الصحية للحجاج ممتازة.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة قد أدى صلاتي الظهر والعصر مع حجاج بيت الله الحرام قي مسجد نمره بعرفات.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0583