أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سفارة اليمن في الخرطوم تفرض رسوم إضافية على الطلاب والاتحاد يناشد الرئيس والحكومة ويهدد بالتصعيد

- الخرطوم - صالح العمدي

فأجاء قرار السفارة اليمنية في السودان  فرض رسوم توثيق على شهادات الطلاب الخرجيين ،طلاب اليمن المبتعثين للدراسة في السودان والذين  عبروا عن استياءهم الكبير من قرار السفارة .

وقال اتحاد الطلاب " أن السفارة اليمنية في السودان أقرت فرض رسم توثيق على شهادات الطلاب بشكل مفاجئ بداية الشهر الجاري في مخالفة صريحة للتعاملات السابقة .

واضاف الاتحاد " في الوقت الذي ينتظر الطلاب فيه من السفارة الاطلاع بمسئولياتها وتفعيل دور ها  لإعفاء  الطلاب من رسوم التأشيرات والإقامة ورسوم توثيق الشهادات في المؤسسات الحكومية السودانية ، تفاجئنا  السفارة بفرض  رسوم التوثيق في القنصلية بعد ان كانا  معفيين منها ، بحجة ان وكيل وزارة الخارجية في زيارته الأخيرة للسودان طلب منهم ذلك .

وناشد بيان اتحاد طلاب اليمن في السودان " رئيس الجمهورية وحكمة الوفاق إيقاف هذه القرارات التعسفية والتحقيق ومحاسبة القائمين عليها ،تفعيل دور السفارة اليمنية للهدف الذي يخدم الطلاب والمغتربين .

يذكر أن  ظرف صعبة يعاني منها الطلاب المبتعثين للدراسة في السودان بالإضافة للغياب  الكامل لدور الخارجية اليمنية  و سفارة اليمن في الخرطم في علاج مشاكلهم وتخفيف اعباء الحياة الصعبة كما يقل الطلاب .

Total time: 0.0528