أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس اليمني يعلن عودة 70 ألف مدني وعسكري من المبعدين إلى وظائفهم

- صنعاء

أعلن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين أن 70 ألف من المدنيين والعسكريين ممن أقصوا من وظائفهم ومناصبهم، تمضي معالجة أوضاعهم «على قدم وساق».

 وقال هادي خلال لقائه المفوض الاقليمي لمنطقة الاوسط ومنطقة المغرب في وزارة الخارجية الاتحادية الالمانية بوريس روقه، «المعالجات تمضي على قدم وساق وسيعودن إلى وظائفهم قريباً».
 
وأضاف «ما يصل الى 31 الف جندي وصف من الذين كانوا يخدمون وجرى ابعادهم او اقصائهم او تقاعدهم بصوره غير قانونية وكذا 40 ألف شخص في جهاز الخدمة المدنية، هي من المعالجات المهمة والجوهرية واعاده الاعتبار لهؤلاء كحقوق شرعيه ليس عليها غبار».
 
وطبقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن الرئيس هادي أثنى على المساعدات الالمانية التي تقدم لليمن من اجل الخروج من الازمة والظروف الصعبة الى بر الامان.

 وقال إن الحوار الوطني الشامل يسير بوتيرة عالية نحو تحقيق المطالب الوطنية بكل الآمال والتطلعات الى دولة الحكم الرشيد المرتكز على النظام والقانون والدولة المدنية الحديثة.

 وأضاف «الحوار يواكب الحداثة ومتطلبات العصر والحوار هنا في صنعاء مفتوح لكل من اقتنع باللحاق بالركب المنطلق نحو المستقبل المأمول وهي فرصه ثمينة قد لا تتكرر وعلى الجميع عدم التردد والانتظار لما يأتي من الغيب او من هنا وهناك».

 وحمل الاخ الرئيس المبعوث الالماني التحايا والتقدير الى المستشارة الالمانية انجيلا ميركل ووزير الخارجية الالماني .

 وقال المبعوث الألماني إنه سيقوم بزيارة الى مدينة عدن جنوبي اليمن للقاء ببعض القيادات الجنوبية والتحدث حول اهميه الحوار الوطني الشامل، مؤكدا دعم المانيا والاتحاد الاوربي للحوار.

 وأردف «سوف نطلع على مشكلة المياه والامكانية المتاحة للمساعدة في هذا الجانب».
 
واعرب عن السعادة البالغة لسير مؤتمر الحوار الوطني، مؤكداً دعم المانيا في هذا الاتجاه في الجوانب الفنية والقانونية والدستورية، حسبما أوردته وكالة سبأ.

Total time: 0.0552