أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس يقول إن «بؤراً جرثومية» تدير عمليات تخريب في وحدات الجيش بينها القوات الجوية

- صنعاء

قال الرئيس عبدربه منصور هادي في محاضرة أمام قادة عسكريين اليوم السبت إن القوات الجوية نالها من الصراع والانقسام خلال الفترات الماضية وأثر على جاهزيتها ومقوماتها.

 

وأضاف في محاضرة بقاعة الشهداء للمؤتمرات في مقر قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بالعاصمة اليمنية صنعاء «ما يحصل من حوادث في القوات الجوية وخلال فترة زمنية وجيزة يؤكد ان هناك بؤر جرثوميه تعمل على تخريب هذه الوحدة العسكرية الهامة ولكنها لن تتمكن في النهاية من تحقيق غاياتها وسيتم استئصالها».

 

وأوضح طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هناك بعض الدراسات التي يفترض ان تبحثها قيادة القوات الجوية مع المختصين فيما يتعلق بالمناخات والظروف الطبيعية في مختلف المناطق وكذلك الحمولة المفترضة لتجنب وقوع الحوادث مستقبلاً.

 

وقال «القوات الجوية هي الذراع الطولى للمؤسسة العسكرية والتي يقع عليها سلامة وامن الوطن والحفاظ على وحدته ومكتسباته».

 

ووجه الرئيس برفع تقرير متكامل وشامل يتناول كل السيناريوهات والحيثيات لمعرفة اسباب وعوامل تلك الحوادث الغير مبرره وضرورة تلافيها عبر الاعداد والبحث في خطة عملهم لوضع البدائل العملية والعلمية في اقرب وقت ممكن.

 

وتابع  «هذه الزيارة تأتي في اطار اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن والجهود التي تبذل في هذا الاطار لبناء مؤسسة دفاعية وطنية ولائها الاول والاخير لله والوطن بعيدا عن الولاءات الضيقة والانقسامات المناطقيه التي اصابت هذه المؤسسات واثرت على ادائها».

 

وقال إن اليمن تعرض إلى ثلاث أزمات مجتمعة سياسية واقتصادية وامنية ومثل ذلك تحد كبير باعتبار وجود ازمة واحدة من تلك الازمات كفيلة بالقضاء على أي مجتمع وبلد مهما كانت مقدراته.

 

وذكر أن البلاد تخطت التحديات بعد ولوجها في مرحلة الوفاق، واستطاعوا من خلال ذلك إنجاز إعادة هيكلة القوات المسلحة والامن وانهاء الانقسامات واعادة تشكيلها بصورة علميه حديثة.

 

وأشار الرئيس الى ان خطة بناء جيش وطني قوي تحتاج الى وقت كاف ومدروس وهذا ما يتم العمل عليه وسيتم الايفاء به في وقته المحدد.

 

وقال إنه سيتم خلال الشهر القادم التقيد بالزي العسكري الجديد والموحد للمؤسسة العسكرية وفقا لتصنيفاتها الجوية والبرية والبحرية.

 

وشدد في محاضرته جميع منتسبي القوات الجوية والدفاع على ضرورة التحلي باليقظة العالية وان لا تثنيهم عن اداء مهامهم المكايدات والتخرصات التي تهدف الى النيل من هذه الوحدة العسكرية الهامة.

 

وقال إنه مستمر في الاهتمام باوضاع القوات الجوية والدفاع الجوي وتوفير الامكانات الضروريه اللازمه لها.

 

وطالب الرئيس وسائل الاعلام بالوقوفمع الوطن والحوار وتوحيد الطاقات والامكانات والابتعاد قدر الامكان عن الإثارة او تأويل الاحداث التي تلحق الضرر بالوطن وسمعته، حسب وكالة سبأ الرسمية.

Total time: 0.0739